انت هنا : الرئيسية » اخبار » أخبار العيد في الأحوازـــ زيارة عوائل الشهداء في أول يوم العيد

أخبار العيد في الأحوازـــ زيارة عوائل الشهداء في أول يوم العيد

الأحواز العاصمة ــ زار العشرات من أهالي حي الثورة في العاصمة الأحوازية الأحواز عوائل الشهداء في هذا الحي وذلك بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك. وجدد أهالي الحي العهد مع الشهداء وعوائلهم على مواصلة الطريق والنضال حتى تحقيق كافة مطالب الشعب العربي الأحوازي. واستقبل المعايدون من قبل عوائل الشهداء بحفاوة كبيرة وكما القيت بعض القصائد والأهازيج الوطنية في مدح الوطن والشهداء.

وأصبحت زيارة عوائل الشهداء من العادات التي يحاول أبناء الأحواز المداومة عليها خاصة بعد انتفاضة 15 نيسان 2005 حيث تقوم مجموعات من المواطنين الأحوازيين بتنظيم زيارات لعوائل الشهداء في أول أيام عيد الفطر من كل عام، بعد ما كانت هذه الزيارات تأتي بشكل خفي في الأعوام التي سبقت الانتفاضة النيسانية. ولكن منذ 2005 وفي تحد غير مسبقوق تقوم مجموعة من الشباب بزيارة عوائل الشهداء على الرغم من الأجواء الأمنية المشددة وتشديد المراغبة من قبل السلطات الايرانية في مثل هذه الأيام. والأمر الملفت للإنتباه هو حضور الشباب والمراهقين بين هذه المجموعات مما يدل على ازدياد الوعي الوطني بين أبناء الشعب العربي الأحوازي.
ويجدر الذكر هنا أن أهالي الأحياء والمدن الأخرى تقوم بنفس المبادرة في كل عام كما شهدت أحياء الملاشية، وكوت عبدالله، وحي الشعلة وفود الجماهير الى أسر الشهداء وعوائلهم بهذه المناسبة الدينية والوطنية.

الصور ومقاطع الفيديو أدناه تعكس جانباً من الوفود وهم يتوجهون لمعايدة عوائل الشهداء. وكانت عوائل الشهداء علي البتراني، ومالك التميمي والشهيد مصطفى الساري من ضمن العوائل التي قصدها المجتمعون في أول يوم العيد من هذا العام.

لمشاهدة مقاطع الفيديو اضغط على الروابط التالية:

المقطع الأول

المقطع الثاني

المقطع الثالث

IMG_6745 IMG_6746

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التيار الوطني العربي الديمقراطي في الأحواز- قسم المتابعة والأخبار

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى