انت هنا : الرئيسية » اخبار » مظاهرة أحوازية في لندن تضامناً مع انتفاضة الشعوب في ايران

مظاهرة أحوازية في لندن تضامناً مع انتفاضة الشعوب في ايران

تضامناً مع الانتفاضة الشعبية العارمة والشاملة في مختلف المدن والأقاليم في ايران، أقامت الجالية الأحوازية في المملكة المتحدة مظاهرة أمام سفارة النظام الإيراني في العاصمة البريطانية لندن وذلك في يوم السبت الثالث عشر من يناير 2018 حضرها العديد من أبناء الجالية الأحوازية وعدد من أبناء الشعبين البلوشي وأذربيجان الجنوبية.

ردد المتظاهرون هتافات تنادي بإسقاط النظام الإيراني وعلى رأسهم المجرم خامنئي وزبانيته، ورفعوا أصواتهم عالية للتضامن مع الثورة القائمة في جغرافية ايران. ورفع المجتمعون لافتات كتب عليها باللغة الإنجليزية عبارات تندد بالسياسات التعسفية للنظام الإيراني و تدعو المجتمع الدولي لمساعدة الشعب العربي الأحوازي ونصرته، و الى وقف الاعدامات و تعذيب المعتقلين في الأحواز، و…

وجاءت هذه المظاهرة تلبية لدعوة اللجنة التنسيقية للمظاهرات في المملكة المتحدة. وشدة البرد لم تمنع المتظاهرين الذين اجتمعوا في الساعة الثانية عشر من منتصف النهار واستمروا حتى الساعة الثانية والنصف رافعين أعلام الأحواز وبلوشستان وأذربيجان الجنوبية.

وكما قامت عدد من القنوات العربية بتغطية هذا الحدث كـ قناة الإخبارية، وقناة الحرة، وقناة سكاي نيوز العربي.

ويشهد الشارع المحاذي للسفارة الإيرانية هذه الأيام مظاهرات وتجمعات لمختلف التنظيمات وأحزاب المعارضة الإيرانية والشعوب غير الفارسية مناصرة للانتفاضة الشاملة التي عمت مختلف المدن والأقاليم في ايران، حيث في اليوم الذي أقيمت مظاهرة الجالية الأحوازية تظاهر الحزب الشيوعي الإيراني (حكمتيست) في المكان نفسه.

الرابط أدناه ينقل جانباً من هذه المظاهرة:

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى