انت هنا : الرئيسية » اخبار » اعتقال أربعة مواطنين أحوازيين في الحميدية

اعتقال أربعة مواطنين أحوازيين في الحميدية

الأسير أحمد عبدارضا عفري - تاريخ الاعتقال 22/8/2015

الأسير أحمد عبدارضا عفري – تاريخ الاعتقال 22/8/2015

تفيد الأنباء الواردة من النشطاء الحقوقيين في الأحواز أن القوات الأمنية الايرانية داهمت منازل أربعة من المواطنين الأحوازيين في الصباح الباركر من يوم السبت الثاني والعشرين من أغسطس 2015 وبعد العبث في المنازل اقتادت المعتقلين الى جهة غير معلومة.
هذه المداهمات، التي تمت بإشراف من الحرس ووزارة الاستخبارت الإيرانية دون أي مجوز قانوني، حدثت في وقت متزامن في الساعة الرابعة من الصباح حسب المصدر نفسه. وأضاف المصدر أن القوات الأمنية قامت بإرعاب النساء والأطفال والعبث في المنازل بحثاً عن أي مستمسك ضد المعتقلين. وتم نقل المعتقلين الى جهة غير معلومة بعد أن تمت مصادرة وأخذ أجهزة الجوال المختصة بهم.
وتضيف المصادر الحقوقية أن متابعة العوائل والأهالي للحصول على أي معلومة حول محل الإعتقال أو أسباب والتهم الموجهة ضدهم، قد بائت بالفشل. ولقد حذرت الجهات الأمنية الإيرانية الأهالي من مراجعة مكاتب المحامين والإرتباط بالمؤسسات الحقوقية الأحوازية لمتابعة الأمر.
ويحاول النظام الإيراني أن يزرع الخوف والرعب في صفوف النشطاء الأحوازيين ويمنعهم من التواصل من خلال الاعتقالات التعسفية التي يقوم بها بين الفينة والأخرى. وغالبا ما تكون التهم تهديد الأمن القومي الإيراني والنشاط المذهبي السني.
فيما يلي أسماء المعتقلين :
1- ابراهيم صياحي (فريسات)- 24 عام
2- أحمد عبدارضا عفري – 29 سنة- متزوج ولدية طفلة (تم اعتقاله الى الآن أكثر من خمس مرات بتهم تهديد الأمن الإيراني)
3- عادل جلداوي – 33 عام – متزوج
4- فيصل عطشاني -27 عام
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التيار الوطني العربي الديمقراطي في الأحواز – قسم حقوق الإنسان

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى