انت هنا : الرئيسية » اخبار » اعتقال الشاعر الوطني الأحوازي احمد سبهان ابومنتصر

اعتقال الشاعر الوطني الأحوازي احمد سبهان ابومنتصر

أفاد نشطاء حقوقيين من الأحواز أن القوات الأمنية الإيرانية اعتقلت اليوم الأربعاء الثامن من نيسان ٢٠١٥ الشاعر الوطني الأحوازي أحمد سبهان الحزباوي (ابومنتصر) في خطة ممنهجة لزرع الخوف والرعب بين اوساط الشعب العربي الأحوازي و استمراراً للإعتقالات التعسفية التي ابتدأت منذ الأيام الأولى من شهر نيسان والتي طالت عدداً من النشطاء الأحوازيين في المدن والأحياء المختلفة من الأحواز.

وقامت القوات الأمنية الإيرانية بأعتقال الشاعر احمد سبهان من أمام محل بيع العطور الذي يعمل فيه في منطقة قلعة كنعان من توابع كوت عبدالله. وكان الشاعر احمد سبهان قد القى قصيدة، في أحد المناسبات الإجتماعية، دعم من خلالها ‘عاصفة الحزم’ والتحالف العربي بقيادة الممملكة العربية السعودية ضد الحوثيين المدعومين من قبل ايران.

ويقوم النظام الايراني في شهر نيسان من كل عام بحملة اعتقالات واسعة بين صفوف النشطاء الأحوازيين في خطة ممنهجة للحيلولة دون إقامة احتجاجات ومظاهرات شعبية في هذا الشهر. وأصبح شهر نيسان من الأشهر الذي يحيه الأحوازيين اينما كانوا وذلك احتفاءاً بذكرى انتفاضة ١٥ نيسان ٢٠٠٥ واعتراضاً على الاحتلال الايراني للأحواز في العشرين من نيسان ١٩٢٥.
—————
التيار الوطني العربي الديمقراطي في الأحواز- قسم حقوق الإنسان

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى