انت هنا : الرئيسية » اخبار » اعتقالات واسعة في مدينة تستر الأحوازية

اعتقالات واسعة في مدينة تستر الأحوازية

أفادت التقارير الواردة من قبل نشطاء حقوق الانسان في الاحواز أن الأجهزة الأمنية الإيرانية قامت بحملة مداهمات واسعة في حي التفكير التابع لمدينة تستر الأحوازية يوم أمس الثلاثاء 25 نيسان 2017، حيث تم اعتقال 17 الى 25 شخص إثر هذه المداهمات و اقتيادهم الى أماكن مجهولة .
في ما يلي اسماء عدد من المعتقلين الذين تم التعرف عليهم من قبل النشطاء الاحوازيين، وسوف نوافيكم بالتفاصيل فور وصولها:

1- جمعة رمضان
2- بشير سويهي
3- رسول ساري
4- سعيد ساري
5- احمد چلداوي
6- حسن كعب
7- على كعب

  حسب النشطاء الاحوازيين ان هذه الاعتقالات تأتي ضمن مخطط النظام الايراني في شهر نيسان من كل عام لمنع الشعب العربي الاحوازي الذي يحيي ذكرى الاحتلال الايراني للاحواز في 20 نيسان 1925 وذكرى الانتفاضة النيسانية في 15 نيسان 2005 .

ويحاول النظام الإيراني أن يزرع الخوف والرعب في صفوف النشطاء الأحوازيين ويمنعهم من التواصل من خلال الاعتقالات التعسفية التي يقوم بها بين الفينة والأخرى. وغالبا ما تكون التهم تهديد الأمن القومي الإيراني والنشاط المذهبي السني. 

و لابد من الإشارة هنا ، ان بعد وصول روحاني الرئيس الإيراني الى السلطة، صعّد النظام الإيراني من ضغوطه و مضايقته للنشطاء و المعارضين للحد من نشاطهم و إيقاف فعالياتهم السلمية، اذ تعرض هؤلاء النشطاء لانتهاكات تعسفية واسعة اضافة الى الاعتقالات بالجملة وازدياد حالات الإعدام الذي يعد انتهاكا صارخا للقوانين والعهود الدولية . 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التيار الوطني العربي الديمقراطي في الأحواز- قسم حقوق الانسان

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى