انت هنا : الرئيسية » اخبار » اعدام اربعة احوازيين واشتباكات مع قوات الاحتلال سبقتها اغتيال مواطن اخر

اعدام اربعة احوازيين واشتباكات مع قوات الاحتلال سبقتها اغتيال مواطن اخر

نفذت سلطات الاحتلال الفارسي في الفترة القريبة الماضية احكام الاعدام بحق اربعة من النشطاء الاحوازيين هم؛ غازي العباسي وعبدالرضا خنافرة وجاسم مقدم وعبدالامير مجدمي. وتباينت الاخبار حول تنفيذ وعدم تنفيذ احكام الاعدام بحق هؤلاء الاربعة نتيجة تخوف سلطات الاحتلال من الغضب الشعبي جراء انتشار الخبر في اوساط المجتمع الاحوازي.

وأكدت مصادر احوازية من الفلاحية(90 كم جنوب شرق الاحواز العاصمة) خبر تنفيذ احكام الاعدام بحق النشطاء الأربعة من اهل الفلاحية اليوم الاربعاء الـ 4 من ديسمبر 2013 ما ادى بنشوب اشتبكات ما بين جماهير من سكان الفلاحية وهم يهتفون “بالروح بالدم نفديك يا احواز” من جهة وسلطات الامن الفارسي في المدينة من جهة اخرى.

وفي سياق اخر وخلال عملية كر وفر بين قوات الاحتلال  واثناء تواجد السيطرات على الطرق في المدينة ومداخلها خلال اليوم الاربعاء الـ 4 من ديسمبر 2013 اطلقت سلطات الاحتلال النار على المواطن وليد الجنامي وأردته قتيلاً.

وكانوا النشطاء غازي العباسي وعبدالرضا خنافرة وجاسم مجدم وعبدالامير مجدمي قد اعتقلو منذ ثلاثة أعوام حيث  خضعوا لأسوأ انواع التعذيب الجسدي والنفسي في زنزانات دولةالاحتلال في الاحواز وسجن كارون سيء الصيت. وسبق وحذرت جهات دولية ومنظمات عالمية واقلمية وعدد من الدول الاروبية دولة الاحتلال الفارسي من اعدام هؤلاء ولكن كالعادة وبطبيعة دولة ايران المارقة تم تنفيذ احكام الاعدام دون اي انتباه الى كافة القوانين الدولية والاعراف الانسانية حيث لم يحظوا هؤلاء بفرصة الدفاع عن انفسهم في محكمة نزيهة.

 

 

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى