انت هنا : الرئيسية » اخبار » مسيرات واسعة بمناسبة عيد الفطر في الأحواز

مسيرات واسعة بمناسبة عيد الفطر في الأحواز

أقيمت اليوم السادس والعشرون من يونيو حزيران 2017 مظاهرات جماهيرية واسعة في مختلف المدن الأجوازية بمناسبة عيد الفطر السعيد.
و لقد جابت المسيرة العديد من شوارع حي الثورة، ومنطقة كوت عبدالله و الملاشية، ومدينة المحمرة الباسلة، والكورة، والخفاجية، والحميدية، والسوس، و … حيث تخللها الكثير من الأناشيد و الرقصات الشعبية الأحوازية و لقد تعالت الهتافات الوطنية بالمطالبة بالتحرير من الاحتلال الايراني حيث كان شعار “نعم..، نعم.. للتحرير” من أبرز اللهتافات المدوية التي رفعها المتظاهرون.
ويقوم الأحوازيون بإقامة هذه المظاهرات في عيد الفطر من كل عام في تحدي واضح لآلة القمع الإيراني حيث تحاول منع أبناء شعبنا من إقامة المسيرات بالتخويف والتهديد و بشتى الوسائل والأساليب. ولكن أثبت شعبنا المقاوم أنه ماض في نضاله ولا يأبه لهذه الأساليب. هذا وتفيد الأنباء الواردة ان القوات الأمنية الايرانية تصدت لهذه المظاهرات وقامت باعتقال عدد منهم وسوف نوافيكم بالتفاصيل فور وصلوها.
فقد قام الاحوازيون في أيام العيد بزيارة و تفقد عوائل الشهداء و السجناء السياسين، كي تكون تلك الزيارات مناسبة للتضامن و الوقوف بجنب عوائلهم في أزمتهم التي يمرون بها. يذكر ان في كل عام و خاصة في ايام عيد الفطر المبارك تتقدم كوكبة من الشباب في بعض المناطق و الاحياء بالأحواز، باقامة صلاة العيد و من ثم تشكيل مسيرات  لزيارة و تفقد عوائل الشهداء والسجاء.
وعيد الفطر في الأحواز بالإضافة الى كونه مناسبة دينية يحتفل بها أبناء شعبنا مع سائر المسلمين في العالم، فقد أصبح مناسبة وطنية يعبر خلالها الشعب العربي الأحوازي عن تمسكه بهويته العربية التي تختلف تماماً عن هوية المحتل الفارسي، وكما يستغل شعبنا هذا اليوم لطرح مطالباته المشروعة ومن ضمنها حقه في اقامة دولته المستقلة على وطنه.
الفيديو المرفق يعكس جانباً من هذه المسيرات:

التيار الوطني العربي الديمقراطي في الأحواز

 

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى