انت هنا : الرئيسية » اخبار » الأحوازيون ينددون بسياسات طهران الهجومية على العالم العربي

الأحوازيون ينددون بسياسات طهران الهجومية على العالم العربي

 تظاهر العديد من ابناء الشعب العربي الأحوازي، في أحياء عدة، بعاصمة الاقليم، اليوم الجمعة الثالث نيسان/ أبريل 2014 ، تنديدا بسياسات طهران المعادية للعرب، في الشرق الأوسط ، وعلى وجه الخصوص تنديدا بسياسات دولة الملالي ضد الشعب السوري والشعب العراقي والشعب اليمني، وكذلك جاءات المظاهرة كي تندد بسياسات هذه الدولة التي وصفها المتظاهرون بالدولة المارقة والمعادية للعرب، وطالب المتظاهرون عبر شعارات وهتافات ثورية البلدان العربية بتوحيد الصفوف أمام التدخل الفارسي السافر بغية إيقاف تدخلات هذه الدولة في شؤون البلدان العربية كالبحرين ولبنان ومنع ممارساتها اللاإنسانية على أرض الأحواز والحد من اضطهادها المستمر والمتواصل لطمس عروبة هذا البلد العربي السليب والوقوف بجانب الشعب العربي الأحوازي حتى تنفيذ حق تقرير المصير .

ورفعت في هذه المظاهرة اعلام بعض البلدان العربية كسوريا وغيرها من البلدان في إشارة الى التعاضد القومي والديني والثقافي والتاريخي والسياسي الواحد التي يربط كافة أرجاء الوطن العربي بمصير ومستقبل واحد. كما ردد المتظاهرون هتافات ضد السلطات الايرانية الحاكمة في سوريا والمتمثلة ببشار الاسد وكان شعار الثورة السورية (ارحل .. ارحل يا بشار) احد الشعارات التي اطلقه المتظاهرين.

وجاءات التظاهرة هذه لتتوافق مع الذكرى العاشرة لإنتفاضة نيسان 2005 الأحوازية وذكرى إحتلال الأحواز، حيث حدثت اشتباكات ما بين المتظاهرين وقوات الأمن الفارسية وتم إعطاب بعض المركبات حسب شهود عيان وكذلك إضرمت النيران ببعض المؤسسات الحكومية كالمصارف وغيرها من دوائر.

وتزامنا مع هذه المظاهرة كان الجمهور الأحوازي المشجع لفريق الاقليم لكرة القدم ندد بالسياسات الفارسية الرامية لطمس عروبة الأحواز وتمت إدانة الدولة الفارسية على لسان المشجعين عبر هتافات سياسة طالبوا من خلالها طهران بالكف عن الهجوم على العالم العربي والتدخل في مقدرات الشعوب الأخرى.

ولم تغيب حادثة وفات الشاب الأحوازي يونس عساكرة عن الأذهان حيث هتف المتظاهرون وعلى الطريقة الأحوازية : يونس وصانا الثورة، الثورة….. و في هتاف وأهزوجة أحوازية اخرى: رادونا إنذل ما ذلينا… وفي شعار قومي هو الأخر: بالروح بالدم نفديك يا أحواز…

وحتى إنتشار هذا الخبر لم تصل معلومات عن حجم الخسائر في مجموعة هذه الحوادث. كما تظاهر ابناء الشعب العربي الأحوازي قبل أيام من هذا الحدث في مدن المحمرة والأحواز والسوس.

التيار الوطني العربي الديمقراطي في الأحواز – اخبار

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى