انت هنا : الرئيسية » اخبار » الأحواز.. مظاهرات للتنديد بالإرهاب الإيراني بحق العرب

الأحواز.. مظاهرات للتنديد بالإرهاب الإيراني بحق العرب

rofaish3

 تظاهر عددا كبيرا من أبناء الشعب العربي الاحوازي اليوم الجمعة الـ 13 تشرين الثاني /نوفمبر 2015 بعيد اغتيال المراهق علي الجلالي  على يد النقيب برزكار قائد مقر رقم 30 في حي رفيش / النهضة.

 وكان قد قتل الجلالي وهو ابن السابعة عشر على يد “النقيب برزكار” وبرصاصة أطلقها برزكار نحو المقتول مباشرة وارتاده جريحا حيث توفى بعد ساعات في المستشفى .

 وعن خلفية الحدث ؛ كانت قد قررت السلطات الفارسية وذلك بغية ممانعة السكان الأصليين من اي نوع تجمهر وتبادل الحديث وممارسة بعض التقاليد الأحوازية العربية، قررت إغلاق سوق شعبي يتألف من عدة مقاهي ومطاعم الأكلات الشعبية الأحوازية وحين تنفيذ القرار على يد قوات الأمن العام اعترض الناس المتواجدين في ساحة الحدث على هذا القرار الظالم ونشبت حينها مشاجرات ما دفع باصحاب المحلات بالتجمهر والإحتجاج في والمشاجرة مع قائد القوات المسلحة الأمنية الفارسية ، بعد هذا الحدث في بضع دقائق أطلق النار حينها الضابط الإيراني نحو الناس العزل مما أدى بسقوط علي الجلالي.

 وعلى إثر هذا الحدث الدامي قرر أبناء الشعب العربي الاحوازي الخروج بمظاهرات للتنديد بالارهاب الحكومي الإيراني بحق المواطن العربي الاحوازي ونشر بيان في الأحواز العاصمة يدعي الناس الى هذه المظاهرة.

 وشهدت احياء في عاصمة الإقليم تجمعات وتظاهرات تندد بما حدث في حي رفيش وتطاول الدولة الإيرانية على العرب وممارساتها غير الانسانية الرامية الى طمس هوية الإقليم عبر العنف والمشاريع الاقتصادية الضخمة وتدمير البيئة وحرف مسار الأنهار الأحوازية والبطالة وتفشي الأمية والإدمان ونشر التخلف الاجتماعي وتدمير القيم الأحوازية .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التيار الوطني العربي الديمقراطي في الأحواز

 

rofaish2 rofish1

 

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى