انت هنا : الرئيسية » اخبار » الأمير تركي الفيصل: على أبناء عمومتنا في الأحواز أن يكثفوا نشاطهم

الأمير تركي الفيصل: على أبناء عمومتنا في الأحواز أن يكثفوا نشاطهم

photo

قال الأمير تركي الفيصل على هامش ندوة في البرلمان البريطاني اليوم الخميس الـ 12 من سبتمبر 2013 في العاصمة البريطانية لندن أن على الأحوازيين ان يثبتوا جدارتهم وكذلك على ابناء عمومتنا تكثيف نشاطهم.

الامير تركي الفيصل خلال كلمته التي القاها أمام حشد من المفكرين والكتاب وبرلمانيين بريطانيين ونشطاء في مجال حقوق الانسان في ندوة تحت عنوان “نظرة المملكة العربية السعودية حول التغييرات في الشرق الاوسط”  ركز  على نشاطات ايران النووية التي ترمي الى صنع السلاح النووي وكذلك تدخلات ايران غير المسؤولة في القضايا العربية الداخلية وكذلك دعم ايران لعصابة دمشق بقيادة بشار الاسد.

وفيما يتعلق بدعم ايران لعصابة دمشق قال الامير تركي الفيصل ان ايران لها اليد الاعلى في قتل الشعب السوري و تدعم بشار الاسد بشكل مباشر  ومستمرة بقتل الشعب السوري.

قال الفيصل أن استمرار نشاط ايرن النووي الرامي لصنع السلاح النووي و امتلاك هذا السلاح الفتاك سيدفع العرب الى امتلاك السلاح النووي كذلك وعلى ايران ايقاف انشطتها النووية الرامية لصنع القنابل الذرية.

وتحدث الفيصل عن تدخلات ايران في شؤون الدول العربية في الخليج االعربي خاصة البحرين والكويت والعراق وطالب طهران بعدم التدخل في الشؤون العربية.

وتطرق الامير تركي عن استخدام ايران شيعة الدول العربية عبر دغدغة مشاعرهم وبذل الاموال الطائلة في اتجاه تأسيس احزاب في كل من البحرين والكويت وغيرها من بلدان في اطار سياسة معينة  الا وهي تصدير الثورة الى دول الجوار وبدأت هذه السياسة غير المسؤولة منذ مجيء الخميني ومستمرة ليومنا هذا.

واكمل الفيصل ان ايران تضطهد اهل السنة من مواطنيها وكذلك الشعوب غير الفارسية.

وفي اطار نظرة المملكة العربية السعودية حول تحركات ايران وتصريحات القيادات الفارسية حول البحرين، قال الفيصل أن السعودية لن تسمح لإيران التلاعب في الشأن البحريني على الاطلاق.

كما قال الامير تركي الفيصل ان ايران تحتل جزء من التراب العربي الاماراتي كـ الجزر الاماراتية ابو موسى وطنب الصغرى وطنب الكبرى.

وفي هذه الندوة التي مهد لها البرلمان البريطاني شارك عدد كبير من النشطاء الاحوازيين وقدم الاحوازيون ملفات الى المشاركين في الندوة تحتوي على وثائق هامة تتحدث عن انتهاكات حقوق الانسان في بلادهم وكذلك ممارسات الاحتلال الايراني في الأحواز.

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى