انت هنا : الرئيسية » اخبار » الجالية الأحوازية في بريطانيا تحتفل بعيد الفطر السعيد

الجالية الأحوازية في بريطانيا تحتفل بعيد الفطر السعيد

لندن- بدعوة من منتدى الجالية الأحوازية في بريطانيا وفي أجواء تسودها روح المحبة والتعاون أقيم مساء يوم السبت الثاني من أغسطس- آب 2014 مهرجان بمناسبة عيد الفطر السعيد حضره العديد من العوائل الأحوازية المقيمة في المملكة المتحدة. في بداية هذه الأمسية التي ابتدأت من الساعة السادسة حتى الحادية عشر مساءاً قدمت هيئة إدارة المنتدى تقريراً مقتضباً عن فعالياتها في الدورة السابقة دعمته بتقرير مكتوب تم توزيعه على الحضور.

وكما تضمنت الأمسية كلمات للنشطاء الأحوازيين يوسف عزيزي،على القاطع، عدنان سلمان وعبدالرحمن الأحوازي باركوا من خلالها هذا العيد للشعب العربي الأحوازي، خاصة لعوائل الشهداء والأسرى وأشادوا بالفعاليات التي يقوم بها أبناء شعبنا على أرض الوطن لإحياء هذه المناسبة الدينية والوطنية في تحدٍ كبير للنظام الإيراني القمعي. ولقد استنكر المتحدثون الأعمال الإجرامية التي يقوم بها النظام الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني وأعلنوا عن تضامنهم مع أبناء جلدتهم في غزة، وسورية، والعراق.

وكما أكد المشاركون على أهمية المنتدى والدور الذي يلعبه في الحفاظ على الهوية العربية للجالية الأحوازية وترسيخ العلاقات الإجتماعية بين العوائل الأحوازية المقيمة في بريطانيا من خلال إقامة المهرجانات بالمناسبات الوطنية المختلفة وسائر الأنشطة الثقافية مؤكدين على دعمهم لأعمال المنتدى، وطالبوا أبناء الجالية بمساندة هيئة إدارة المنتدى، ودعمهم بالطرق المناسبة لكي يتمكنوا من القيام بواجباتهم على النحو المرجو منهم. وفي نفس الموقت طالب المتحدثون هيئة إدارة المنتدى على رسم خطة لتوسيع دائرة فعالياتهم والالتزام بالشفافية في أنشطهم والفصل ما بين عملهم في المنتدى وسائر فعالياتهم الحزبية. وحث المتحدثون أعضا المنتدى لإيجاد طرق للتواصل مع أبناء الجالية لتقديم الاقتراحات والانتقادات البنائة.

وأختتمت الأمسية بمشاركة شعرية من الشاعر جواد الحيدري تلتها الاستماع الى بعض الاقتراحات من قبل عدد من الحضور وإنتخاب أعضاء المنتدى الجدد للدورة المقبلة.

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التيار الوطني العربي الديمقراطي في الأحواز- قسم الثقافة والمجتمع

جانب من المهرجان بالصور:

 

IMG_6903

IMG_6898 IMG_6896

IMG_6896 IMG_6897

10480174_551505281639551_5813960902857277204_n IMG_6900

 

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى