انت هنا : الرئيسية » اخبار » الجالية الاحوازية في استراليا، تندد باحكام الاعدام الصادرة بحق الاحوازيين

الجالية الاحوازية في استراليا، تندد باحكام الاعدام الصادرة بحق الاحوازيين

الجالية الاحوازية في استراليا، تندد باحكام الاعدام الصادرة بحق الاحوازيين

ust1

بادماز- تظاهرت الجالیة الاحوازیة فی مدینه ملبورن الاسترالیه اليوم 22 مايو 2016، وادانت احکام الاعدام الصادره بحق 3 من النشطاء السياسيين الاحوازيين في مدينة الحميدية .

 فقد بدأت هذه المظاهرة بالنشيد الوطني الاحوازي ودقيقة صمت على ارواح شهداء الاحواز، بعدها ردد المشاركين في هذه المظاهرة شعارات باللغتين العربية والانجيليزية وادانوا ممارسات الاحتلال الايراني في الاحواز خاصة احكام الاعدام الصادرة بحق ابناء مدينة الحميدية، واكدوا على رفضهم لسياسات الاحتلال الايراني اللانسانية في وطنهم الاحواز العربية.

بعدها قد تم قراءة البيان الختامي لهذه المظاهرة واليكم نص هذا البيان، كالتالي:

بيان الجالية الأحوازية في استراليا حول أحكام الإعدام الصادرة بحق عدد من النشطاء الأحوازيين من ابناء مدينة الحميدية الباسلة

شهدت الساحة الاحوازية مؤخراً إصدار أحكام جائرة بحق عدد من النشطاء الاحوازيين من بينهم الأسير قيس العبيداوي، وأحمد العبيداوي، وسجاد العبيداوي الذين أصدرت محاكم الاحتلال الايراني حكم الإعدام بحقهم.

ان الأساليب الوحشية التي يستخدمها النظام الايراني الغاصب من أجل اخذ الاعترافات المفبركة من الأسرى الأحوازيين اصبحت معروفة لدى المجامع الدولية ومنظمات حقوق الانسان العالمية، مما لا يدع أي مجالاً للشك في عدم شرعية المحاكم الايرانية والأحكام الصادرة منها، حيث يقضي المتهم عدة أشهر في معتقلات المخابرات الايرانية المخيفة من أجل أخذ الاعتراف منه و ثم يحال الى محكمة صورية وخلف الابواب المغلقة، والتي تقام دون مراعات لأدنى المراحل القانونية، حيث يمنع المعتقلين من توكيل محامين مستقلين للدفاع عنهم.   

وفقاً للبند السادس من القرار رقم 2621 من قرارات الجمعية العامة للامم المتحدة، الصادر في 12 اوكتوبر 1970 ؛ يعامل جميع المناضلين الاحرار الذين هم قيد الاعتقال وفقا للاحكام المختصة من اتفاقية جنيف المتعلقة بمعاملة أسرى الحرب. فحسب القوانين الدولية يعتبر المناضلين الاحوازيين أسرى حرب وليسوا سجناء عاديين، كما يزعم النظام الايراني، ويجب على النظام الايراني أن يعاملهم حسب هذه القوانين باعتبارهم أسرى حرب.

 بناء عليه فان كل احكام الاعدام الصادرة بحق المناضلين الاحوازيين باطلة وما يقوم به النظام الايراني من اعدام بحق النشطاء الاحوازيين يعتبر جريمة حرب تستحق الملاحقة والمعاقبة عليها من قبل المجتمع الدولي.

اننا المجتمعون هنا بالنيابة عن الجالية الاحوازية في استراليا وبالنيابة عن عوائل الاسرى ندين هذه الأحكام الجائرة ونطالب المجتمع الدولي خاصة منظمات حقوق الانسان العالمية والمقرر الخاص بالشان الايراني في مجال حقوق الانسان، الدكتور أحمد الشهيد، لإتخاذ الاجرائات اللازمة للحيولة دون تنفيذ هذه الأحكام.

کما نشدّد علی ضرورة الالتزام بالقوانین الدولية و الانسانية التي تکفل حقوق المتهمین و تضمن لهم محاکمةعادلة و نحمل السلطات الايرانية مسؤولية النتائج المترتبة على هكذا أحكام.

المجد والخلود لشهداءنا الابرار

الحرية لأسرانا الأبطال

العزة والنصر لشعبنا العربي

أبناء الجالية الاحوازية في استراليا

ملبورن

في الثاني والعشرين من مايو 2016  

قسم الاخبار – التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز

ust2

ust5

ust4

ust3

 

 

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى