انت هنا : الرئيسية » ثقافة ومجتمع » السويد تستضيف بطولة كأس العالم للشعوب بلا دول

السويد تستضيف بطولة كأس العالم للشعوب بلا دول

السويد تستضيف بطولة كأس العالم للشعوب بلا دول

 تنظم مدينة أوسترسوند السويدية، بطولة كأس العالم للشعوب التي ليس لها دول، وهي بطولة ليست تابعة لكأس العالم التي ستقام في البرازيل، بل تتبع اتحاد ConIFA أو اتحاد جمعيات كرة القدم المستقلة.

وقال رئيس الجمعية والبطولة “بيراندش بليند” في تصريحات صحفية: “تعتبر هذه أكبر فعالية تقام خارج الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويشترك فيها 12 فريق من أربع قارات، تخوض فيها 28 مباراة وسيتم نقلها عبر الإنترنت والتلفزيون”.

وتابع القول: “تخص هذه الفعالية المناطق والشعوب التي لا يحق لها الاشتراك في مباريات كأس العالم في البرازيل، مثل شعب السامر من السويد وكويبك من كندا وشعوب شمال قبرص والتيبت، وكذلك فرق من الأكراد والسريان وأبخازيا.

وختم بالقول: “يعتقد الكثيرون إنها دورة كرة قدم للأقليات، لكن أنا وغيري لنا رأي مختلف وهو: إنني لا أعتقد بأن الأكراد، على سبيل المثال، بعددهم البالغ 40 مليون إنسان يعتبرون أقلية، أو “التاميليون” الذين يبلغ عددهم 78 مليون، إنها للشعوب والأثنيات والمناطق المنعزلة”.

وستنطلق المباريات في بداية شهر حزيران (يونيو) القادم، لكن تُعد الجهة المنظمة أيضاً لمهرجان ثقافي ببرنامج خاص للشبيبة، ويتم تمويل هذه الفعاليات من واردات الدعم وبيع حقوق البث التلفزيوني.

 نقلا عن: الكومبس

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى