انت هنا : الرئيسية » ثقافة ومجتمع » العمال في الاحواز يدفعون ثلث أجورهم الى المستشفيات

العمال في الاحواز يدفعون ثلث أجورهم الى المستشفيات

التيار الوطني الاحوازي: يدفع العمال الاحوازيين نحو ثلث اجورهم الشهرية الى المستشفيات بسبب اجتياح الامراض الاقليم خلال السنوات الماضية حتى اليوم. ويعاني عدد كبير من العمال في عبادان والقصبة وميناء خور موسى من امراض رئوية وجلدية تجتاح هذه الفئة من المجتمع الاحوازي.

 وقال مصطفى نظري مندوب العمال في مقابلة مع وكالة “ايلنا” يوم الخميس الـ 19 يونيو / حزيران 2014 ان هذه الامراض جاءات نتيجة تلوث الهواء في الاقليم حيث يستنشق المواطن الاحوازي جزيئات خطيرة وأدت هذه الجزيئات الى انتشار الامراض الجلدية والرئوية حيث لم تعرف بعد حيثيات هذه الامراض وكيفية معالجتها حسب الاطباء والاخصائيين.

واضاف نظري ان مياه الشرب في المنطقة كذلك ملوثة بحد كبير بمواد كيماوية خطيرة كـ مشتقات النفط  واستطرد ان اليوم نرى العمال يدفعون شهريا 250 الف تومان (ما يعادل ثلث الراتب الشهري) الى المستشفيات والصيدليات بغية معالجة انفسهم أو لعلاج افراد من عوائلهم.

واكمل نظري ان نرى في الاقليم ازدياد عدد المرضى المصابين بامراض القلب والشرائين والرئة وحساسية الجهاز التنفسي والربو والاكتئاب وغيرها من امراض.

 

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى