انت هنا : الرئيسية » اخبار » الغام الحرب الایرانیة – العراقية تحصد أرواح الأحوازيين

الغام الحرب الایرانیة – العراقية تحصد أرواح الأحوازيين

قتل مواطن احوازي في منطقة الدويريج شمال غرب مدينة البسيتين أثر انفجار لغم كما جرح مواطنا اخر في حادثة مشابهة اخرى بنفس المدينة. وصرح حميد عساكرة  يوم الخميس 21 من فبراير 2013 رئيس محكمة دولة الإحتلال في ميسان(دشت أزادكان) خلال مقابلة مع مراسل موقع النيابة العامة لدولة الاحتلال في الاقليم؛أن قتل أحد رعاة الأغنام على أثر انفجار لغم في منطقة الدويريج وجرح أخر يدعى (ألف ج) ونقل الى مستشفى المدينة.

يذكر أن أكثر من أربعة ألف هكتار من الأرض الأحوازية المحاذية للحدود العراقية مازالت تشكل تهديدا للمواطن العربي الأحوازي نتيجة تواجد الألغام المتبقية منذ الحرب الايرانية – العراقية في الثمانينيات من القرن المنصرم.

وقتل المئات من المواطنين الأحوازيين المزارعين والرعاة والبدو على أثر تفجيرات الألغام في اراضيهم ولم تعمل السلطات الايرانية على استئصال الالغام من المناطق الأحوازية الحدودية.

من جهة أخرى السلطات الايرانية لم تعلن اسماء الضحايا من العرب ولم تعوض هؤلاء تعويضات مالية ولاتوفر لهم احتياجاتهم بعيد الخضوع لبتر الأعضاء نتيجة التفجيرات.

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى