انت هنا : الرئيسية » اخبار » المناضل عبود مطر البدري في ذمة الله

المناضل عبود مطر البدري في ذمة الله

405f2afd9f155a3998407bb522ff864771f24225849643f041966c7faf8df185

انتقل الى رحمة الله يوم أمس السبت، 27 من ديسمبر-كانون الأول 2014، عبود مطر البدري، أحد مناضلي ثورة المحمرة و من أعضاء جيش تحرير الأحواز.

كان الفقيد حاضرا في أحداث المحمرة في عام 1979 خاصة في مجزرة الاربعاء السوداء. لقد استشهد اثنين من اولاد عمومته في هذا اليوم و هما الشهيد “عباس البدري” والشهيد “عبدالله البدري” اللذان كانا عضوين في جيش تحرير الاحواز.

هاجر فقيدنا الى العراق بعد أحداث المحمرة والتحق بجيش التحرير هناك. نبوغه الذاتي وشجاعته التي كانت تُضرب بها الأمثال أهلاهه أن يرتقي الى رتب عالية في الجيش خلال ثمانية عشر عام التي قضاهن في العراق. كان له دور قيادي في جيش تحرير الاحواز وكما كان من الرفاق المقربين للشهيد القائد “حسين ماضي”. من صفاته الحميدة التي يشهد له بها رفاقه وكل من عاشره هي الشجاعة واتقانه لفن الحرب في المعارك، كان حاضرا في كل معارك جيش تحرير الاحواز.

كان المرحوم عبود ينشد بعض الأبيات الشعرية فعند استشهاد أخوه الشهيد”مچمان مطر البدري”، الذي كان عضوا في جيش التحرير، أنشد هذه الأبيات:

هذا حيل رجليه و حدهن

امشي و بالمشي وگفن وحدهن

الدهر بشط سچاچینه و حدهن

ذبحني من الوريد و گطع بیه

رجع فقيدنا الى الأحواز بعد سقوط بغداد عندما عاد قاطبة منتسبي جيش تحرير الاحواز وسكن مدينة الخلفية، وعاش في هذه المدينة الباسلة حتى وافته المنية.

بهذه المناسبة الأليمة دعا عدد من شباب مدينة الخلفية، كافة القوى الوطنية وأبناء الشعب العربي الأحوازي إلى المشاركة الفاعلة في موكب تشييع جثمان الفقيد الذي سينطلق الساعة الثالثة عصراً من اليوم، الأحد 28 ديسمبر/كانون الأول 2014 ، من أمام منزله في مدينة الخلفية الى مقبرة المدينة.

فبهذه المناسبة المؤلمة يتقدم التيار الوطني العربي الديمقراطي في الأحواز بأحر التعازي لكافة أبناء شعبنا خاصة لعائلة الفقيد ورفاقه سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه مع الشهداء والأبرار، ويلهم أهله جميل الصبر والسلوان.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التيار الوطني العربي الديمقراطي في الأحواز- القسم الإجتماعي

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى