انت هنا : الرئيسية » اخبار » النشاط الحقوقي لدى الأحوازيين في المهجر….بين الواقع والمصادرة

النشاط الحقوقي لدى الأحوازيين في المهجر….بين الواقع والمصادرة

حقوق الانسان الاحوازي

مرة أخرى وكالسابق حاول انصار رابين هود الاحوازي، حبيب نبغان، ان يصادروا كل معاناة الشعب العربي الاحوازي وكل ما قام به النشطاء الحقوقيين والتنظيمات السياسية الاحوازية من عمل دؤوب في الكشف عن السياسات العنصرية للدولة الايرانية في الاحواز، وادعوا بانهم قاموا بنقلة نوعية وتاريخية في رفع القضية الاحوازية في مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة.

العمل في مجال حقوق الانسان بشكل منظم بدءا منذ فترة طويلة وساهم العديد من الاحوازيين مثل ‘المنظمة الأروبية الأحوازية لحقوق الإنسان، و’منظمةحقوق الانسان الاهوازية’ والمجموعات الاخرى من النشطاء الاحوازيين الاخرين. وتُعدّ حركة نضال حبيب جبر المجموعة الاخيرة التي التحقت بهذا العمل نظرا لانها لم تعتقد بهذا العمل بشكل مبدئي.

كما ساهم الأحوازيون دون ان يكون لنضال نبغان اي دور بينهم، ساهموا بطرح قضايا التمييز العنصري والقمع الوحشي والاعدامات وسياسة الابارتايد التي تستخدمها ايران في الاحواز، لدى المنظمات الدولية، وقد انتشرت عدة رسائل، وبيانات من قبل الأمين العام للأمم المتحدة، والدكتور أحمد شهيد المقرر الأممي في شأن حقوق الانسان في ايران، ومنظمة العفو الدولية وهيومن رايتس واتش.  في الوقت الذي كان حبيب جبر يؤسس لثقافة نضالية! تبتني على الفكر الاستبدادي وتؤسس لحكم الحزب الأوحد وتسحق الهوية الفردية تحت اقدام رابين هود لتخلق زعامة جبر الوهمية!

نشرت منظمة العفو الدولية عشرات البيانات ضد النظام الايراني وادانت فيه انتهاك حقوق الاحوازيين، وتحديدا في تقريرها السنوي لعام 2014 – 2015 كشفت هذه المنظمة جملة من انتهاك الدولة الايرانية لحقوق الانسان الاحوازي وكشفت عن التمييز العنصري المتفشي في سياسات ايران تجاه الاحوازيين.

إن العمل في مجال الدفاع عن حقوق الانسان يعتبر سلسلة متواصلة، والذي ساهم به العديد من الاحوازيين من ذوي الاتجاهات السياسية المختلفة ولم يلتحق بركبها مساعد رابين هود الا في العامين الاخيرين، لكن بناء على استراتيجية المصادرة اللاخجولة واللامبالية،التي اتخذتها حركة حبيب جبر، تحاول هذه المجموعة، ان تصادر كل ما قام به الاحوازيين في الماضي والحال وتستغل دورها الخدماتي لدى الاخر لتسيير، وتمرير، هذه الاكاذيب الخيالية!

وفي الوقت الذي يضحي أبناء شعبنا بالغالي والنفيس في داخل الوطن للدفاع عن وجودهم، وهويتهم العربية، دونما اكتراثٍ لما يقوم به البعض من اصحاب النفوس المريضة لخلق قيادات كارتونية من أمثال مجموعة حبيب جبر. فإن أبناء شعبنا ماضون في كفاحهم ضد النظام الايراني الغاصب ولا يعيرون أهمية الاّ للشعب ومصيره، ولايعتبرون اي قيادة وهمية.

ولابد من الإشارة الى هذه الحقيقة أن مقاومة أهلنا في داخل الوطن، والعمل الدؤوب لابناء الوطن في المهجر كل على طريقته، هو الذي انتج هذا الصوت الحقوقي للقضية الاحوازية ولامكان للانتهازيين اللاخلاقيين والمصادرين لارواح ابناء الوطن في الداخل والمتاجرين بدماءهم في المهجر!

لقد سبق وسلك هذا الطريق مجموعات أخرى ورأينا كيف انصدمت بالرفض القاطع من قبل كل الأحوازيين، وها هي اليوم مجموعة حبيب نبگان تريد أن تجرّب نفس التجربة، فنقول لهم اعتبروا إن كانت لكم عقول تفقهون بها!

مواضيع ذات صلة:

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التيار الوطني العربي الديمقراطي في الأحواز

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى