انت هنا : الرئيسية » اخبار » النشطاء الأحوازيون يحتجون ضد الشوفينية الفارسية في الـ BBC

النشطاء الأحوازيون يحتجون ضد الشوفينية الفارسية في الـ BBC

 

أقام عدد من النشطاء الأحوازيين يوم الثلاثاء 24 من آذار/مارس 2015، وقفة احتجاجية أمام مبنى هيئة الإذاعة البريطانية، الـ  BBC، اعتراضاً على النهج العنصري للقسم الفارسي في البي بي سي تجاه عرب الأحواز وما يحدث في هذا الإقليم العربي.

بدأ الإحتجاج في الساعة الثانية عشر ظهراً رفع المجتمعون خلاله لافتات كتب عليها باللغة الإنجليزية “اوقفوا الفاشية الفارسية في البي بي سي” . وكما طالبوا أن يلتقوا بالسيدة ليليان بدور، المسؤول الأعلى في البي بي سي، لينقلوا لها الإزدواجية في النهج المتخذ من قبل القسم الفارسي الذي يستولي عليه الفرس المعروفين بعدائهم للعرب. حاول المحتجون الدخول الى المبنى ليلتقوا بأحد المسؤولين، لكن حراسة المبنى العام منعتهم من الدخول واستدعت الشرطة البريطانية الى محل الإحتجاج. هذا الأمر لم يمنع النشطاء الأحوازيين من الإصرار على مطالبتهم ولم يتراجعوا حتى أجبروا إدارة البي بي سي لإرسال مسؤول القسم الفارسي “صادق صبا”، ليتحاور مع المحتجين. لكن المحجتون رفضوا الكلام معه مؤكدين أنه جزء من المشكلة لأنهم سبق وأخبروه بهذه الإعتراضات لكنه لم يعر اهتماما لها. وبعد اصرار ا لشرطة وبحضور أحد المسؤولين البريطانيين في قسم التدقيق الإخباري، نقل النشطاء الأحوازيين اعتراضاتهم الى مسؤول القسم الفارسي في البي بي سي والذي أوعد بدوره على أن يقوم بتغطية أخبار الأحواز وتغيير النهج العنصري في الكتابة ونقل الأخبار.

وفي نهاية الوقفة الإحتجاجية، التي استمرت لمدة ثلاثة ساعات، أصر المحتجون بأنهم سوف يعاودوا الإحتجاج والإعتراض بأعداد أكبر في حال عدم استجابة مطالبهم من قبل القسم الفارسي في الـ BBC وحملوا هذا القسم مسؤولية أي نتائج غير محسوبة جراء الإحتجاجات الآتية.

يعتقد النشطاء الأحوازيين أن القسم الفارسي في البي بي سي لا يقوم بتغطية الأخبار في الأحواز ويفرض تعتيماً اخباريا على واقع ما يحدث في هذا الإقليم العربي وعند اضطراره لنقل بعض الأخبار يستخدم نهجاً عنصريا ومهيناً في تغطيته لهذه الأخبار حيث لا يمكن تمييزه عن النهج المتخذ من قبل النظام في ايران.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التيار الوطني العربي الديمقراطي في الأحواز- قسم الأخبار

IMG_9223 IMG_9228 IMG_9230 IMG_9231 IMG_9232 IMG_9233 IMG_9234 IMG_9236

 

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى