انت هنا : الرئيسية » اخبار » ايران تدفع الأحوازيين للتخلي عن منازلهم والهجرة نحو الانصهار

ايران تدفع الأحوازيين للتخلي عن منازلهم والهجرة نحو الانصهار

تدفع سياسات ايران العنصرية النازية الاحوازيين الى التخلي عن منازلهم والهجرة الى ضواحي المدن الفارسية في العمق الفارسي حيث حدثت احداث مؤسفة وتلقى العديد من العرب عروض مغرية قبالة بيع منازلهم في مدينة الفلاحية التاريخية. وتشير التقارير الواردة من الفلاحية ان عددا كبيرا من سكان المدينة عرضوا بيوتهم للبيع الى الفرس الوافدين من اقاليم أخرى!! كما تؤكد الانباء الواردة من المدن الاخرى ان دولة الاحتلال مستمرة بنفس النهج في المدن والقرى العربية الأخرى بغية اخلائها من سكانها الاصليين واستبدالهم بالمهاجرين.

كما نرى ان عدد العمال الاحوازيين يتزايد في المدن والقرى الفارسية في محافظة يزد في جنوب ايران ومحافظات  فارسية اخرى ما دفع الفرس من سكان مدن هذه المحافظات لمواجهة العمال العرب وطردهم من المدن ولكن تدخلت السلطات هناك لتوطين العرب في ضواحي المدن ذاتها، الأمر الذي يؤكد تواطؤ واضح مابين السلطات المحلية لإدراة شؤون الاحتلال في الاحواز والاقاليم الاخرى وذلك في إطار خطة قومية لتخلي العرب عن منازلهم وصهرهم في المدن والقرى الفارسية تبتعد عن الاحواز الاف الأميال.

وسبق ونشر موقع التيار الوطني العربي الديمقراطي في الأحواز تقارير واحصاءات عن مساعي الدولة الفارسية لتوطين الوافدين من قوميات اللور وغيرهم في الاحواز ومحاولالت الاحتلال المستميتة لإسكان الاحوازيين في اقاليم أخرى. ومن المعروف أن سياسات ايران في الاحواز بغية تخلي السكان الاصليين عن منازلهم تترجم في انتشار المخدرات بين السكان العرب  والتجويع عبر البطالة المبرمجة واسكان الوافدين ودعمهم بأموال طائلة وفرص عمل وكذلك لاابالية الاحتلال في قضية التلوث البيئي وإنحراف مياه الانهار والاف الخطط الشيطانية الاخرى التي تحاك في طهران ضد المواطن العربي الاحوازي.

في الفلم المرفق نرى لافتات واعلانات لبع بيوت العربي في مدينة الفلاحية.

التيار الوطني العربي الديمقراطي في الأحواز- اخبار

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى