انت هنا : الرئيسية » اخبار » ايران تشنق 16 مناضل في بلوشستان

ايران تشنق 16 مناضل في بلوشستان

أعدمت قوات الأمن التابعة لدولة الاحتلال الايراني في بلوشستان 16 مناضل”مرتبطين بجماعات مناهضة ” لجمهورية إيران الإسلامية شنقاً صباح السبت، بعد هجوم قتل فيه ما لا يقل عن 17 عنصراً من حرس الحدود الإيراني خلال الليل، كما أعلن مسؤول قضائي محلي في اقليم بلوشستان جنوب شرق ايران.

ونقلت وكالات انباء حكومية ايرانية عن محمد مرضيه، المدعي العام في اقليم بلوشستان، أن “16 متمرداً أعدموا شنقاً في سجن زهدان(عاصمة الاقليم) رداً على مقتل حرس الحدود في سرافان”.

وقُتل 14 عنصراً من حرس الحدود الإيراني، ليل الجمعة السبت، في اشتباك مسلح على الحدود الباكستانية، كما أوردت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، نقلا عن مصدر مطلع.

وصرح المصدر “بأن 14 من عناصر الحدود الإيراني قتلوا في اشتباك مسلح في منطقة سرافان في اقليم بلوشستان، كما أصيب 5 آخرون بجروح بالغة.

وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أن وحدات من الجيش انتشرت في المنطقة الحدودية التي شهدت الاشتباك المذكور.

وصدرت الفصائل البلوشية وشخصيات سياسية تصريحات و بيانات نددوا خلالها باعمال دولة ايران في اقليم بلوشستان و اعدام النشطاء البلوش وطالبوا المجتمع الدولي بالوقوف بجانب الشعب البلوشي امام الة القمع الفارسية.

المصدر: العربية ووكالات اخرى.

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى