انت هنا : الرئيسية » اخبار » بارلمانيين سويديين يرفضون الاجتماع بنائب الخارجية الايرانية

بارلمانيين سويديين يرفضون الاجتماع بنائب الخارجية الايرانية

رفضوا نواب البرلمان السويدي في لجنة العلاقات الخارجية من حزب البيئة وحزب الاشتراكي الديمقراطي الاجتماع بنائب الخارجية الايرانية مجيد تخت روانجي.

وكان قد زار نائب وزير الخارجية الإيراني مجيد تخت روانجي السويد يومي الخميس والجمعة الـ 28 و 29 من نوفمبر 2013 لبحث العلاقات بين البلدين.

و قال راديو السويد إن ممثلي هذه الاحزاب إنسحبا من لقاء عقده المسؤول الإيراني مع ممثلي لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان السويدي، إحتجاجا على التعامل مع إيران.

ونقلت الإذاعة السويدية عن احد اعضاء حزب الشعب في البرلمان السويدي إن حزبه يريد بذلك إعلان الإحتجاج على عدم إحترام النظام القائم في إيران لحقوق الإنسان ولحقوق الشعوب غير الفارسية في الأحواز وكوردستان وبلوشستان ، مشيراً الى تدخل إيران في الشؤون الداخلية لبلدان عديدة كسوريا ولبنان والعراق، ما يستوجب مقاطعتها، على حد قوله.

وسبق هذا الحدث، استدعى البرلمان السويدي وزير الخارجية كارل بيلدت حيث تمت مسائلته حول طبيعة العلاقات السويدية – الايرانية والخطوات التي يجب على الخارجية السويدية مراعاتها اثناء العلاقات مع ايران وخاصة فيما يتعلق بمناهضة عقوبة الاعدام والاهتمام بحقوق الانسان وحقوق الشعوب غير الفارسية كالعرب الاحوازيين والاكراد والبلوش والاتراك والتركمان وغيرهم من قوميات.

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى