انت هنا : الرئيسية » اخبار » بعد ما تعرض للضرب، لاجيء احوازي ينقذ نفسه من الترحيل الى ايران

بعد ما تعرض للضرب، لاجيء احوازي ينقذ نفسه من الترحيل الى ايران

بعد ما تعرض طالب اللجوء الأحوازي قاسم الفرطوسي للضرب والإهانة والجرح من ناحية الكعب تمكن من الافلات من يد قوات الشرطة التابعة لمنظمة الهجرة السويدية حيث استطاع الفرطوسي أن يسيطر على الموقف وهو يتعرض للضرب والاهانة من قبل سبعة من افراد الشرطة السويدية.

قاسم الفرطوسي(26 عاما) طالب لجوء احوازي منذ عام 2009 وتم رفض طلبه للحصول على اللجوء عدة مرات حيث قررت السلطات السويدية  ترحيله الى ايران حيث تم القاء القبض عليه ووضع في سجن تابع لدائرة الهجرة في منطقة (ماشتا) واليوم الـثلاثاء الـ 30 من أبريل/ نيسان 2013 تم نقله الى مطار (آرلاندا) في ضواحي العاصمة ستوكهولم بغية الترحيل الى ايران.

 ولكن استطاع قاسم وعبر المقاومة السلمية وبتحمل الضرب من قبل الشرطة السويدية أن يخضع كابتن الطائرة للنزول ومشاهدة المشهد والعراك الدائر وإغلاق أبواب الطائرة حيث تمت اعادته الى سجن (ماشتا).

وفي حديث مع موقع بادماز، وجه قاسم الفرطوسي نداءا الى كافة أخوته في الانسانية من الاحوازيين وغير الاحوازيين كأفراد ومنظمات واحزاب في جميع انحاء العالم؛ أن يقومون بحملة اعلامية ويبعثون برسائل الى سفارات مملكة السويد في كافة العواصم ويطالبونهم بعدم ترحيله وقبوله كلاجيء حيث إن تم ترحيله الى ايران سوف يتعرض للتعذيب والسجن وربما تبني أقوال وأعمال لم يرتكبها بعد وقد يقتل تحت التعذيب كما سبق وقتل العديد من الاحوازيين تحت التعذيب في سجون دولة الاحتلال الفارسي.

وفي خطوة انسانية بعثت (جمعية الشرق لحقوق الانسان) الاردنية برسالة الى سفارة السويد في المملكة الاردنية الهاشمية وطالبت بعدم ترحيل الفرطوسي الى ايران وكذلك منحه حق اللجوء.

بيانات طالب اللجوء قاسم فرطوسي:

 Full Name: QASEM FARTOOSI

Birthday: 22/07/1987

Place of Birth: AHWAZ

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى