انت هنا : الرئيسية » اخبار » بمناسبة ذكرى استشهاد الشاعر الأحوازي ستار الصياحي

بمناسبة ذكرى استشهاد الشاعر الأحوازي ستار الصياحي

 

تمر علينا هذه الايام ذكرى استشهاد الشاعر الأحوازي ستار الصياحي (ابوسرور-ابومختار) الذي استشهد في ظروف غامضة، في الحادي عشر من نوفمبر-تشرين الثاني 2013 بعد خروجه من معتقلات المخابرات الإيرانية بيومين. حيث كان قد اعتقلته قوات الأمن الايرانية يوم الأثنين 29-10-2012 .

كان الشاعر ستار الصياحي معروف بشعره الوطني القومي المدافع عن عروبة الأحواز وحقوقها التي اغتصبتها ايران منذ عام 1925 .وكان يتمتع بقريحة جياشة في أدائه الأشعار والأهازيج الشعبية.

هذا وشارك الآلاف في مراسم تشييع جثمان الشاعر الشهيد ستار الصياحي. واثناء المراسم أطلق المشاركون شعارات تطالب بحقوق الشعب العربي الأحوازي وتؤكد على مواصلة مسيرة الشاعر حتى تحقيق هذه الحقوق. ولقد اعتقلت قوات الأمن الإيرانية العديد من المشيعين في جنازة الشاعر الشهيد.

بهذه المناسبة ننشر لكم مقطع الفيديو الذي يحتوي على قصيدة القاها الشاعر في مراسم أقيمت بمناسبة المولد النبوي الشريف في الأحواز في 2010، بالإضافة إلى أهزوجته المعرفة وجانب من مراسم تشييع جثمانه.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التيار الوطني العربي الديمقراطي في الأحواز- قسم الأخبار

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى