انت هنا : الرئيسية » اخبار » تنفيذ الاعدام بحق مواطن احوازي وأربعة أخرين في السجون الايرانية

تنفيذ الاعدام بحق مواطن احوازي وأربعة أخرين في السجون الايرانية

نقلت مواقع دولة الاحتلال الفارسي اليوم السبت الـ 29 حزيران 2013 نبأ تنفيذ حكم الاعدام بحق المواطن العربي الاحوازي محمد كاظم طوكانيان في مفترق سلمان الفارسي في العاصمة الأحواز وتشير الانباء الى تنفيذ حكم الاعدام بحق المواطن الافغاني عارف نور زهي حيث كان مسجون في ايران منذ فترة وكذلك ثلاثة اعدامات اخرى في مدينتي زاهدان عاصمة اقليم بلوشستان وكجساران شرق الأحواز.

ونقلت المصادر الايرانية ان احكام الاعدام جاءات على خلفيات جنائية منها الاتجار بالمخدرات والقتل وغيرها واعلنت المواقع الايرانية عن تنفيذ جريمة الاعدام في شارع سلمان الفارسي بحق المواطن محمد كاظم طوكانيان ودعت المستوطنين الى الحضور لمشاهدة هذه الجريمة ونددت منظمات حقوقية و احزاب سياسية احوازية بتنفيذ حكم الاعدام حيث وصفتها بجريمة بشعة يتم تنفيذها دون اجراءات حقوقية مقبولة عالميا وتشير تعليقات النشطاء الاحوازيين في مواقع التواصل الاجتماعي الى أن لماذا تنفذ جريمة الاعدام بحق العرب في الاحواز على الملأ بينما تنفذ احكام الإعدام في السجون الفارسية في أكثر الاحيان تنفذ في داخل السجون.

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى