انت هنا : الرئيسية » اخبار » حراك طائفي لمئات مراكز الباسیج في صيف الاحواز الحار

حراك طائفي لمئات مراكز الباسیج في صيف الاحواز الحار

MRT Magic Pack

اعلن مدير مركز الباسيج في الاحواز العقيد فتح الله بور حسن نباء بداية الفعالية الصيفية لأكثر من 160 مركز تابع للبسيج في شرق الاحواز. كما اضاف هذا العقيد على ان المراكز التابعة للباسيج ستجري برامج متنوعة لطلبة المدراس ذوي الاعمار المختلفة و افاد ان التدريس العقايدي سيكون له الاولوية في هذا النشاط السنوي للجوامع ومراكز الباسيج التابعة لها.

تأتي تصريحات العقيد بور حسن مع بداية الصيف الحار في اقليم الاحواز وبداية الاجازة الصيفية لطلبة المدارس لمدة اكثر من ثلاثة اشهر. حسب تصريحات هذا العقيد هنالك المئات من مراكز الباسيج المتمركزة في الجوامع تجري برنامج سنوي لجذب طلبة المدارس الى الصفوف العقايدية الصيفية.

من خلال هذه الحملة التي يقوم بها كادر الباسيج الموزع على جميع حارات المدن في الاحواز، يتم استغلال الوضع الاقتصادي الردئي للطلبة العرب و عدم وجود امكانية الذهاب الى المسابح والنشاطات التفريهية الاخرى، لجر هؤلاء الطلبة الى الفعاليات العقائدية المروجة للفكر الطائفي المعادي للعرب.

وصف حسن بور هذه الفعاليات الصيفية بانها فرصة مؤاتية لجذب كوادر لمراكز الباسيج والمراكز الامنية الاخرى التابعة للنظام الايراني.

كما اعلن مسئول اخر من قادة الحراك الطائفي الايراني في الاحواز على ان الفعاليات الصيفية هي فرصة  لمواجهة الانحرافات الاجتماعية والتصدى لمحاولات ثقافية تحاول ضرب المجتمع الشيعي في الاحواز.

يذكر ان الباسيج الذراع الشعبي للمراكز الامنية الايرانية يستغل هذه الفرصة لجذب عددا من الشباب واليافعين وتنجيدهم لصالح المراكز الامنية بعد ما تمارس علهيم عملية غسل الدماغ خلال الفترة الصيفية. ففي نهاية الصيف الذين يتأثروا بعملية غسل الدماغ سيستمر العمل معهم ليتم جذبهم في ما بعد الى الباسيج اوالمراكز الامنية الاخرى.

يتم تخصيص ميزانية خاصة لهذه الفعاليات من قبل النظام الايراني ولترويج افكار ترويضية للمجتمع ونزعاته المعادية للتوجه العنصري والطائفي للنظام الايراني.

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى