انت هنا : الرئيسية » اخبار » حضور الجالية الأحوازية في ملعب مدينة بريزبن الأسترالية لتشجع فريق الإماراتي الشقيق

حضور الجالية الأحوازية في ملعب مدينة بريزبن الأسترالية لتشجع فريق الإماراتي الشقيق

تجمهر عدد من الأحوازيين في أعقاب مبارات كرة القدم بين فريق الإمارات العربية المتحدة الشقيق والفريق الإيراني يوم أمس الإثنين التاسع عشر من يناير 2015 الذي أقيمت في مدينة بريزبن الاسترالية. ورفع الأحوازيون، الذين كانوا يشجعون فريق دولة الإمارات الشقيقة، رفعوا علم الأحواز وعلم الإمارت و لافتة كتب عليها “الأحواز نجمة الخليج العربي”. بعد انتهى المبارات عند ما كان أكثر من ثلاثين شخص من الأحوازيين وسائر الجماهير العربية يعربون عن فرحهم وحبهم لوطنهم، هاجمهم عدد من عملاء النظام الإيراني وبدءوا بسبهم وشتمهم والهجوم عليهم وتصدى لهم بعض الشباب الأحوازيين وأجبروهم على الفرار وبعد تدخل رجال الأمن والشرطة تم تسليم اسماء المهاجمين وعناوينهم الى رجال الشرطة ليتم ملاحقتهم.

وأوضح بعض الأحوازيين عن دعمهم وحبهم للأوطان العربية من خلال اللقاءات التي أجرتها بعض القنوات الإماراتية. كما بينوا معانات الشعب العربي الأحوازي والعنصرية التي تمارس ضده يومياً من قبل النظام العنصري في طهران. 

عادة ما تتخذ الشعوب من الرياضة والمبارات الرياضية فرصة للتواصل والمحبة بين الشعبوب، لكن العقلية الفارسية المبنية على الكراهية والحقد ضد كل ما هو عربي، تطفوا الى السطح في كل المبارات التي تجريها الفرق العربية مع الفريق الإيراني. ويتبين هذا من التعليقات والمواد التي تنشر في وسائل الإعلام الإيرانية التي تبث الكراهية والعنصرية ضد العرب في المجتمع الإيراني. فلقد نشرت جريدة “ايران الرياضية” كاريكاتير مهين للعرب بعد المبارات التي جمعت بين الفريق الإماراتي والفريق الإيراني ضمن تصفيات كأس آسيا في استراليا.

الصور التالية تعكس جانباً من حضور الأحوازيين في ملعب مدينة بريزبن لتشجيع الفريق الإماراتي الشقيق.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التيار الوطني العربي الديمقراطي في الأحواز – القسم الاجتماعي

10624768_779507515417646_3569908119296948027_n

b3 b4 b5 bris1 unnamed b2

 

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى