انت هنا : الرئيسية » اخبار » حملة مداهمات واعتقالات واسعة في الأحواز

حملة مداهمات واعتقالات واسعة في الأحواز

Mostafa

الأسير مصطفى شلتاق الحيدري

داهمت القوات الأمنية الإيرانية منازل المواطنين في حي الثورة، في مدينة الأحواز العاصمة، في الساعة الثانية من الصباح الباكر من الأربعاء الثامن من نيسان/ابريل 2015. وتفيد الأنباء الواردة من النشطاء الأحوازيين من داخل الوطن أن القوات الأمنية الإيرانية شنت حملة مداهمات تعسفية واسعة في حي الثورة دون سابق انذار حيث تم اعتقال العديد من أهالي الحي وصلتنا اسماء خمسة منهم الى الان كالآتي:

محمود عبدعلي الساري

باسم جاسم البتراني

مصطفى شلتاق الحيدري

رياض فارس

ع الهاشم

كما قامت القوات الإيرانية بمحملة اعتقالات مماثلة في مدينة الحميدية الباسلة في يومي الجمعة الثالث من نيسان والأحد الخامس من نيسان تم اعتقال العديد من أبناء هذه المدينة كان من بينهم:

أسماء معتقلي يوم الأحد 5/4/2015:

١-حاتم اجلاو عبيات (اخو الأسير حسن اجلاو عبيات)

٢- مسلم الخسرجي

٣-احمد ناصر مرمضي

٤- سالم كاظم عطشاني

 

أسماء معتقلي يوم الجمعة 3/4/2015

١- هادي كريم المرواني

٢- مالك علي الشاخي

الأسيرين هادي المرواني ومالك الشاخي

وكما تفيد الأنباء الواردة من الأحواز انه الى الان لم تصل أنباء عن محل اعتقال المعتقلين وحسب التقارير أن متابعات العوائل وذوي المعتقلين لم تجدي نفعاً.

وتأتي هذه المداهمات والاعتقالات كخطة من قبل النظام الإيراني ليمنع الشعب العربي الاحوازي من اقامة المسيرات بمناسبة الذكرى العاشرة لإنتفاضة 15 نيسان 2005 وذكرى مرور تسعين عام على الاحتلال الايراني للأحواز في 20 نيسان 1925

و في مثل هذه المداهمات تقوم القوات الأمنية، دون أي مبررات قانونية و لا حتى مذكرات اعتقال من محاكم النظام نفسه، بتطويق البيوت و إرهاب الأطفال و النساء و بعد عبثها بممتكلات البيوت تقوم بخطف الرجال و حجزهم و تعذيبهم في معتقلات الاستخبارات الايرانية و إرغام المعتقلين على الاعتراف بجرائم لم يرتكبوها.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التيار الوطني العربي الديمقراطي في الأحواز- قسم حقوق الانسان

 

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى