انت هنا : الرئيسية » اخبار » دعوة الى المشاركة في مظاهرة يوم العمال العالمي في لندن

دعوة الى المشاركة في مظاهرة يوم العمال العالمي في لندن

يحتفل العمال في مختلف البلدان بيومهم العالمي في الأول من شهر مايو/أيار من كل عام. وتقام بهذه المناسبة احتفالات واجتماعات لإحياء ذكرى العمال الذين سقطوا قبل 130 سنة من أجل الحصول على حقوقهم في 1886 في مدينة شيكاغو الأمريكية، ولكي يؤكدوا على تحسين أوضاعهم الى الأفضل. 

وفي ظل احتفال عمال كافة العالم بهذا اليوم، وفي الوقت الذي تهيئ الدول المختلفة في العالم المجال للأنشطة النقابية والعمالية، وفي الوقت الذي ينظر العالم الى هذه الطبقة باحترام واجلال، ظل العامل الأحوازي يعيش تحت الظلم والجور الإيراني.

وفي الوقت الذي يحتفل العمال في العالم بهذا اليوم، الذي يعتبر رمزاً لتحقيق أهدافهم عبر صراعٍ طويل مع أرباب العمل، إلاَّ أن واقع العامل الأحوازي مغاير، حيث البطالة في الأحواز تخطت 45% حسب تصريحات المسؤولين الإيرانيين.

وفي الوقت الذي يحقق العمال يوما بعد يوم إنجازات مهمة في سبيل الحياة الكريمة والحقوق العمالية، يعاني العمال الاحوازيين من التمييز والعنصرية والحرمان؛ التمييز في التوظيف، والحرمان من أبسط حقوقهم المهنية.

وفي الوقت الذي يناضل العمال في ارجاء مختلفة من العالم من أجل الحصول على المزيد من المزايا وارتفاع في دفع الأجور، نرى العامل الأحوازي يناضل من أجل الحصول على راتبه المتأخر لعدة أشهر، أو بضعة سنين في بعض الحالات.

وفي الوقت الذي يجتمع عمال العالم احتفاء بيومهم العالمي، يجتمع العمال الأحوازيين اعتراضا على طردهم من العمل لأسباب عنصرية أهمها عروبتهم وانتمائهم الى الاحواز.

وفي الوقت الذي يتسابق المشرّعون في سن القوانين، والأنظمة التي تحمي حقوق العاملين وتحفظ كرامتهم وتحقق لهم ظروف عمل ملائمة، يقوم النظام الإيراني بطرد العمال الاحوازيين، حيث ما من شهر الا ويحتج عدد من العمال ضد فقدانهم وظائفهم في الاحواز.

وفي الوقت الذي توفّر الأجهزة الأمنية في العالم المناخ الآمن للعمال لكي يتظاهروا ويطالبوا بحقوقهم، تقمع الأجهزة الأمنية الإيرانية العمال الاحوازيين الذين يطالبون باستيفاء أبسط حقوقهم المهنية.

وفي الوقت الذي كان يتهيأ أبناء شعبنا لإحياء ذكرى شهر نيسان، اذ اجتاحت شمال الأحواز سيول وفيضانات مدمرة راح ضحيتها عدد من المواطنين الأحوازيين، وغمرت المياه عدد من القرى والأراضي الزراعية للمزارعين الأحوازيين الذين خسروا محاصيلهم على أثر هذه السيول. ولولا سياسات النظام الإيراني في تدمير البيئة وحرف مياه الأنهر لكانت الخسائر أقل بكثير مما هو عليه. 

وفي الوقت الذي يستعد العالم للإحتفال باليوم العالمي للعمال، استقبل العمال الأحوازيين هذا اليوم بإقامة مظاهرة احتجاجية في مساء يوم السبت الثالث والعشرين من نيسان. 

إن هذه الظروف القاسية التي يعيشها العمال الأحوازيين تتطلب منا كجالية احوازية أن ننهض لمساعدة أهلنا واخوتنا في ربوع الوطن.

فتعالوا معا لنوصل صوت العمال الاحوازيين الى العالم..

تعالوا لنشارك في احتفالات اليوم العالمي للعمال في لندن..

تعالوا لنخبر العالم عما حصل للعامل الشهيد “يونس عساكرة” الذي اضرم النار بنفسه احتجاجا على قطع مصدر رزقه من قبل الجهات الايرانية.

تعالوا لننقل للعالم التمييز العنصري الذي تعاني منه جميع شرائح المجتمع الاحوازي خاصة العمال والفلاحين.

تعالوا لنخبر العالم عن الخطاب العنصري والمملوء بالكراهية للعرب الذي استخدمه احد مدراء شركة النفط في العام المنصرم والذي أدي الى احتجاج العمال العرب في مدينة الحويزة.

واحتفاء بهذا اليوم ستقام مسيرة جماهيرية في العاصمة البريطانية لندن بهذه المناسبة العالمية، وسيشارك الآلاف من سكان العاصمة من مختلف الجاليات والتوجهات السياسية لإحياء ذكرى هذا اليوم والتعريف بقضاياهم. وعلينا نحن كجالية أحوازية أن نستقل تواجدنا في هذا البلد لإيصال صوت أبناء شعبنا الى العالم ولكشف السياسات العنصرية للنظام الايراني ضد شعبنا. وبناء عليه تدعوا الجالية الاحوازية في بريطانيا أبناءها الى المشاركة الفعالة في هذه المسيرة الجماهيرية التي ستقام في يوم الأحد الأول من مايو/أيار 2016 .

نرجو من الأخوة الذين يرغبون بالمشاركة أن يرتدو الزي العربي الكامل قدر المستطاع.

 

سوف تبدأ المظاهرة في تمام الساعة 11:00 من Clerkwell Green ويجتمع المشاركون في نهاية المسيرة في ساحة Trafalgar Square .

 

Clerkwell Green

London

EC1R 0DU

—————

الجالية الأحوازية في بريطانيا

 

alahwaz%20football%201 image IMG_9213

fayadan

IMG_1141

 

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى