انت هنا : الرئيسية » اخبار » دعوة الى مظاهرة احوازية في العاصمة البريطانية لندن

دعوة الى مظاهرة احوازية في العاصمة البريطانية لندن

Ahwazi 15 & 20 April

نعم لن نموت…

 نعم سوف نحيا…ولو أكل القيد لحمنا

نعم لن نموت ولكننا —  سنقتلع الموت من أرضنا

نعم لن نموت ولكننا —  سنقتلع القَمع من أرضنا *

 

لقد مضى عام آخر من الصمود والتضحية والتحدي على شعبنا المقاوم. عام آخر يعاني فيه شعبنا أبشع أنواع التمييز والظلم من النظام الايراني العنصري الغاصب، والذي تجلت آخر أنواعه في المخطط الأمني الذي يستهدف القضاء على الهوية العربية في الأحواز. وأما الكارثة البيئية التي حلت بشعبنا نتيجة لسياسات النظام الايراني فهي تبيّن أبشع أنواع الكراهية والحقد الدفين الذي يحمله هذا النظام الغاصب لشعبنا الأعزل ولكل ما هو عربي.

ولكن رغم كل هذا، وشعبنا الأبي مستمر في نضاله ومقاومته للاحتلال الايراني بشتى الطرق والوسائل وقد برز هذا للعيان في المسيرات التي عمت كل من مدن الأحواز والفلاحية ومعشور في مطلع هذا العام. فما من مناسبة دينية كانت أم رياضية، اجتماعية كانت أم بيئية، إلّا و استغلها شعبنا ليبيّن عن مطالباته المشروعة وحقه الطبيعي في تقرير مصيرة. ولم يمر أسبوعٌ و لا شهرٌ إلّا ويفاجئنا هذا الشعب بشئ جديد يُثلج الصدور ويُقوّي العزائم، ليسمع العالم أنه شعبٌ حيٌ يُرزق على الرغم من كل الصعاب التي مرّت عليه طيلة العقود التسعة الماضية.

و لشهر نيسان مكانته الخاصة في تاريخ شعبنا العربي الأحوازي. فإنه ذكرى الإحتلال والنضال وإعادة الأمل من جديد. ذكرى النكبة وسيطرة العدو وذكرى النهوض والصحوة الجديدة. ذكرى نهوض جيل لا يُمكن هزيمته، جيلٌ يُريد أن يعيش حراً على أرضه، جيلٌ لا يقبل إلّا بإسترجاع كافة حقوقه المسلوبه.

وها نحن اليوم نعيش شهر نيسان بكل ذكرياته المحفورة في قلوبنا: ذكرى الاحتلال في العشرين من عام 1925 وذكرى بزوغ نوع جديد من النضال والانتفاضة الجماهيرية في 15 من نيسان 2005. ويستعد شعبنا في الداخل وفي الشتات لإحياء هاتين المناسبتين ليُخلِّد ذكرى اولئك الرجال والنساء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل هذا الوطن السليب، وليُعلن للعالم أن نضالنا مستمر حتى تحقيق النصر ان شاء الله.

 وبهذه المناسبة تدعو الجالية الأحوازية في المملكة المتحدة جميع ابناءها والمناصرين للقضية الاحوازية للحضور في المظاهرة التي سوف تُقام في يوم السبت الخامس عشر من نيسان 2017 حسب التفاصيل التالية :

سوف تبداء المسيرة في الساعة الواحدة والنصف ظهراً بالتجمع في دوار Trafalgar Square، ومن ثم تنطلق في شارع Whitehall ، وستكون لنا وقفة مقابل مكتب رئيسة الوزراء لمدة نصف ساعة، وبعدها نواصل المسيرة حتى نجتمع في ساحة البرلمان(Parliament Square) حيث تستمر المظاهرة حتى نهاية وقت المظاهرة.

لذلك نرجوا من الجميع الحضور قبل الساعة الواحدة والنصف لكي نتمكن من اقامة مسيرة تليق بما يقوم به ابناء شعبنا من تحدٍ في ربوع الوطن.

الزمان: 15 نيسان/أبريل 2017
من الساعة الواحدة والنصف حتى
الرابعة عصراً
محل إنطلاقة المظاهرة: من  ميدان Trafalgar Square (POST CODE: WC2N 5DN)  الى

محل انتهاء المظاهرة:

Parliament Square,
Westminster,
SW1P 3BD
London
Date: Saturday
15/04/2017, Time: 13:30 – 16

(اللجنة التنسيقية للمظاهرات الاحوازية في بريطانيا)

* ابيات من قصيدة للشاعر الفلسطيني “معين بسيسو”

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى