انت هنا : الرئيسية » اخبار » عدم تسليم جثمان الشهيدين الأحوازيين الى ذويهم

عدم تسليم جثمان الشهيدين الأحوازيين الى ذويهم

عدم تسليم جثمان الشهيدين الأحوازيين الى ذويهم و السلطات الايرانية تهدد ذويهم بالاعتقال بعد إعدام ابنائهم

هاشم شعباني و هادي راشدي

هاشم شعباني و هادي راشدي

حذرت دائرة الاستخبارات الايرانية عائلتي الشهداء الأحوازيين هاشم شعباني و هادي راشدي من اقامة مجلس عزاء في الجوامع او اي مكان عام اخر كالبيوت او غيرها و هددت تلك العوائل باتخاذ اجراأت ضدهم.

و تجمع المئات من المواطنين الأحوازيين في بيوت الشهداء من مختلف المدن الأحوازية مرددين شعارات و أهازيج وطنية تندد بالجرائم المرتكبة ضد الشعب العربي الأحوازي مهنئة في الوقت ذاته عوائل الشهداء بشهادة ابنائهم في طريق الحرية و الحياة لهذا الشعب و اجياله المستقبلية.

و امهلت دائرة الاستخبارات الايرانية عوائل الشهيدين الأحوازيين 24 ساعة لإنهاء مجلس العزاء الذي يقام في بيوتهم مهددة تلك العوائل بالاعتقال و زجهم في السجون.

هذا و لم تسلم بعد السلطات الايرانية جثمان الشهيدين الأحوازيين الى ذويهم لغاية هذه اللحظة.

و بالرغم من ان مجالس العزاء في الأحواز تستغرق ثلاثة ايام الا و قد تستغرق بعضها لربما الى مدة اسبوع او حتى شهر واحد وفقأ للثقافة العربية الأحوازية و الظروف المعيشية العصيبة التي يعيشها المواطن الأحوازي و عدم تمكنه من الحضور بالوقت المناسب في مثل هذه المناسبات او غيرها.

يذكر ان السلطات الايرانية قد نفذت المئات من جرائم الإعدام ضد النشطاء الأحوازيين في سجونها سرأ و لكنها امتنعت عن تسليم جثمانهم الى اهلهم  و ذويهم حتى قامت تلك السلطات بدفنهم فيمابعد في مناطق او مدن تبعد المئات الكيلومترات عن المدن التي كانوا يقطنون فيها ذلك ايضأ دون علم اهلهم.

المنظمة الأحوازية لحقوق الإنسان

المصدر: صوت الأحواز

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى