انت هنا : الرئيسية » اخبار » في خطوة مثيرة للسخرية؛ قاض إيراني يستدعي مؤسس “فيسبوك” للمثول أمام المحكمة!

في خطوة مثيرة للسخرية؛ قاض إيراني يستدعي مؤسس “فيسبوك” للمثول أمام المحكمة!

في خطوة مثيرة للسخرية؛ قاض إيراني يستدعي مؤسس “فيسبوك” للمثول أمام المحكمة!

أمر قاض في اقليم فارس جنوبي إيران بمثول مؤسس “فيسبوك” ومديره التنفيذي مارك زوكربيرج، أمام المحكمة “للرد على شكاوى ايرانيين” يدعون إن تطبيقي إنستجرام وواتس أب المملوكين لفيسبوك ينتهكان خصوصيتهم.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية “ايسنا” عن روح الله مؤمن نسب، وهو مسؤول بمليشيات الباسيج التابعة لحرس الثورة الايراني، القول إن القاضي أمر أيضا بحظر التطبيقين.

وكانت محكمة إيرانية أخرى أمرت بحظر إينستجرام الأسبوع الماضي وبالفعل يحظر استخدام “فيسبوك” في البلاد وكذا مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل “تويتر” و”يوتيوب“.

وتعرف ايران بعملها المتواصل الطامح لقمع الحريات العامة ومحاولة تطويق الناس للحيلولة دون ارتباط المواطن بخارج البلاد تحت ذرائع مختلفة.

و سبق واعتقلت القوات الأمنية الايرانية عدد من  المواطنين الاحوازيين على خلفية اتهامات نسبت لهم كـ”تكوين صفحات على موقع فيسبوك” حيث اصدرت الشعبة الرابعة في ما تسمى بمحكمة الثورة في الاحواز العاصمة بتاريخ 19 اكتوبر 2013 برئاسة “القاضي مستفى شمعون” احكاما على كل من حمزه الزرقاني وعادل السعدوني وصالح تامولي الطرفي بالسجن مدة ثلاثة سنوات في سجن كارون سيء الصيت.

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى