انت هنا : الرئيسية » اخبار » لاجيء أحوازي يفوز في مسابقات اللاجئين حول العالم

لاجيء أحوازي يفوز في مسابقات اللاجئين حول العالم

DSCN0122برعاية مفوضة الامم المتحدة لشؤون اللاجئين على فعاليات ” اليوم العالمي للاجئين “, الذي نظمه مكتب الممثلية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بالعاصمة المغربية الرباط، ابتداءا من يوم الجمعة الـ 20 حزيران/يونيو 2014 ، لنصرة اللاجئين حول العالم، شارك اللاجيء ، أبى أنس الأحوازي ، في هذه الفعاليات، حيث نال على المركز الاول  في معرض ومسابقات “اختيار افضل صورة تعبر عن اوضاع اللاجئين” حول العالم.

جاءات هذه النوع من المسابقات بغية توعية العالم بموضوع اللاجئين واهمية الالتفات لذات الموضوع واعادة توطين اللاجئين والنازحين كذلك.

وأقيم المعرض في المعهد الفرنسي بالرباط ، حيث تضمن صوراً تعبر عن اللاجئين في الشرق الأوسط بشكل خاص وفي العالم بشكل عام ، وتم تسليط الضوء على المعاناة اليومية، للاجئين والنازحين، للحصول على المساعدات، للتخفيف عنهم ، كما يهدف المعرض ،على الحصول على مستقبل جديد للاجئين وإعادة توطينهم .

وجاءت مشاركة مكتب المفوضية في الرباط ، بموافقة ممكلة المغرب ، وذلك لإبراز يوم اللاجئ العالمي، وما يعانيه في المخيمات المقامة للنازحين ، في الدول المتأثرة بالحرب وغيرها من بلدان.

وتطرق أبى أنس الأحوازي، الفائز بمسابقات المعرض، متحدثا بالانجليزية ، عن وضع اللاجئين الاحوازيين في العديد من بلدان الشرق الاوسط ، وما يمر به اللاجيء الاحوازي من معاناة كي يحصل على صفة “لاجيء” ، ومن ثم يمر بعملية اعادة التوطين.

 وأكمل الأحوازي الحديث ، أمام كاميرات القنوات الفضائية ، وعدد كبير من الاعلاميين وتحدث حول ما يعانيه المواطن العربي في الاحواز وكشف المستور في سياسات ايران القمعية خلال حديثه وشرح همجية السلطات الفارسية في الاقليم وتطرق الى سياسات طهران والتطهير العرقي بحق العرب هناك.

وحصل الاحوازي على “شهادة تقدير”، من قبل مفوضية اللاجئين في الرباط ، وطبعت إحدى الصور المختارة من قبله كـ غلاف لكتاب ينشر على نفقة المعهد الفرنسي في العاصمة المغربية ، حول موضوع اللاجئين في العالم.

 

10495062_297555417088514_4192074664071994882_oDSCN0130

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى