انت هنا : الرئيسية » اخبار » مخطط فارسي لتشويه الود بين الأحواز والسعودية

مخطط فارسي لتشويه الود بين الأحواز والسعودية

مخطط فارسي لتشويه الود بين الأحواز والسعودية

كشف الصحفي-المتخصص في الشأن الإيراني- عايد الشمري للإعلام الخليجي كشف عن وجود مخطط لدى الحكومة الإيرانية لتشويه صورة العرب الأحواز أثناء إقامة مباراة كرة القدم بين نادي الفتح السعودي ونادي فولاذ الأحواز بعد أن علمت الحكومة بوجود تنسيق بين شباب الأحواز لإقامة فقرات ترحيبية بأشقائهم السعوديين, حيث صممت لوحات ترحيبية نشر بعضها على وسائل التواصل الاجتماعي.

ونسقت الحكومة الإيرانية مع قوات التعبئة (البسيج) وحجزت أكبر عدد من المقاعد لهم في المدرجات محاولة لإبعاد شباب الأحواز العرب وكذلك لترديد عبارات مسيئة للمملكة حكومة وشعباً.

وقال الشمري لـ”المواطن”- إن عرب الأحواز رددوا عبارات (الخليج العربي) بصوت مرتفع لم يستطع معلق المباراة إخفاء صوتهم في مباراة سابقة بين فريق فولاذ الأحوازي وسباهان قبل أسبوعين.

وفي نفس السياق كتب موقع احوازنا أن اليوم الثلاثاء الموافق 10 مارس 2014 أقدمت قوات الاحتلال الفارسي على منع المواطنيين الأحوازيين القادمين من سائر المدن والقرى الأحوازية لمشاهدة المباراة بين نادي فتح السعوي وفولاذ الأحواز من الدخول لملعب  الغدير بسبب ارتداءهم الزي العربي.

واضاف ان أغلب المشجعين الأحوازيين الذين حضروا لمشاهدة المباراة كانوا يرتدون الزي العربي، كما تم الترتيب لفقرات ترحيبية لنادي الفتح السعودي على أرض الأحواز. 

 واستطرد موقع احوازنا ان الأجهزة الأمنية الفارسية لا تزال تحاول بشتى الطرق ان تمنع أكبر عدد ممكن من المشجعين الأحوازيين من دخول الملعب خوفا من اغتنام الجماهير الأحوازية حضور الأشقاء السعوديين من لاعبين وصحفيين واطلاقهم شعارات عربية ووطنية تعبر عن واقع ونضال الشعب العربي الأحوازي.

من جانب اخر اشارت تقارير سابقة لترتيبات كبيرة تقوم فيها سلطات الإحتلال الفارسي لحجز غالبية المقاعد لمنتسبي البسيج والمستوطنون اللر والباس بعضهم الزي العربي واطلاقهم شعارات معادية للملكة العربية السعودية والعرب.

الجدير بالذكر ان دولة الإحتلال الفارسي ومنذ احتلالها للأحواز عملت على عزل الشعب العربي الأحوازي عن باقي الشعوب العربية من أجل تسهيل طمس هويته العربية وابعاد العرب عن ما يجري في الأحواز المحتلة.

 

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى