انت هنا : الرئيسية » ثقافة ومجتمع » مرض الايدز يهدد حياة المواطنين الاحوازيين

مرض الايدز يهدد حياة المواطنين الاحوازيين

نقلت  وكالة فارس للانباء اليوم الخميس الخامس والعشرين من يوليو الجاري تصريحا”  عن مدير عام الصحة في الاحواز محمد علوي قال فيه: يوجد 1866 شخصا” مصاب  بمرض الايدز في الاحواز ويضيف ان هذه الاحصائيات التي تم التعرف عليها ولكن  هناك اشخاص اخرين مصابين لم يتم التعرف عليهم حتي الان و تعد الاحواز من  المناطق الموجودة في قائمة المصابين بهذا المرض الخطير .

ويزيد  المسؤول المنصوب من قبل دولة الاحتلال الفارسي في الاحواز المحتلة انه  يوجد نسبة كبيرة من المواطنين المصابين بمرض ال هباتيت من النوع الخطير  ايضا” وسبعين في المئه منهم المدمنين اللذين يستعملون الحقن الملوثة .  ويعترف علوي  في حديثه مع وكالة فارس انه لا يوجد ادوية لعلاج المصابين  بهذه الامراض حتي الان في الاحواز و هناك اهمال متعمد لهولاء المرضى.

يذكر  ان الاحتلال الفارسي يزيد من بناء المفاعلات النووية و يبني السدود علي  الانهر الاحوازية و يعمل على تجفيف هذه الانهر ويحاول بقوة على تلوث البيئه  وترويج وتسهيل وصول المخدرات للاحواز وبتالي ادمان شبابنا كل تلك العوامل  تؤثر علي صحة وسلامة المواطن الاحوازي.

نقلا عن “دنيا الوطن”.

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى