انت هنا : الرئيسية » اخبار » مشاركة الجالية الاحوازية في بريطانيا في مسيرة اليوم العالمي للعمال

مشاركة الجالية الاحوازية في بريطانيا في مسيرة اليوم العالمي للعمال

بدعوة من الجالية الأحوازية في بريطانيا شارك عدد من الأحوازيين في مسيرة اليوم العالمي للعمال التي أقيمت في العاصمة البريطانية لندن. شارك في هذه المظاهرة جمع غفير من سكان العاصمة البريطانية من مختلف الجاليات والشرائح الاجتماعية، حيث ابتدأت من Clerkwell Green من أمام مكتبة كارل ماركس، أحد أهم روّاد الفكرة الاشتراكية، وجابت شوارع مدينة لندن مجتمعة في ميدان الطرف الأغر في قلب العاصمة البريطانية.

كان للأحوازيين حضور مميز في هذه المظاهرة من خلال اللافتات التي رفعوها، والهتافات الوطنية التي رددوها طيلة المسيرة، والتي كانت تندد بالسياسات العنصرية للنظام الإيراني ضد الشعب العربي الأحوازي.

وقد لفت الأحوازيون انتباه الصحفيين والمصورين الذين أتوا لتغطية هذا الحدث المهم، من خلال اشعال الدخان الملوّن في نهاية المسيرة.

هذا ويحتفل العمال في بلاد مختلفة من العالم بمناسبة يومهم العالمي إحياء لذكرى العمال الذين سقطوا قبل 130 سنة من أجل الحصول على حقوقهم في 1886 في مدينة شيكاغو الأمريكية، ولكي يؤكدوا على تحسين أوضاعهم الى الأفضل. 

وفي الوقت الذي كان يحتفل العالم باليوم العالمي للعمال، تظاهر العمال الأحوازيين في مدينة الخفاجية احتجاجاً على رواتبهم المتأخرة لستة شهور.

الصور التالية تعكس جانبا من مشاركة الأحوازيين في مظاهرة اليوم العالمي للعمال:

التيار الوطني العربي الديمقراطي في الأحواز – قسم الأخبار

 

may-day2 may-day3 may-day4 may-day5 may-day6 may-day7 may-day8 may-day9 may-day10 may-day11 may-day12

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى