انت هنا : الرئيسية » اخبار » مظاهرات الاحوازيين في بروكسل كمسرح للتنديد باعتداءات ايران

مظاهرات الاحوازيين في بروكسل كمسرح للتنديد باعتداءات ايران

مظاهرات الاحوازيين في بروكسل كمسرح للتنديد باعتداءات ايران

شهدت العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم الجمعة الـ 17 ابريل/ نيسان 2015 مظاهرة لتخليد ذكرى انتفاضة الشعب العربي الاحوازي في الـ15 نيسان 2005 وللتنديد باستمرار الاحتلال الايراني للأحواز وإستمرار الدولة الفارسية بالتطهير العرقي في هذا البلد العربي وكذلك تنديداً بتدخلاتها في شؤون الدول العربية .

وحشدت القوى السياسية الأحوازية في اروبا فصائل مختلفة من الشعوب غير الفارسية للتعاضد مع الشعب العربي الاحوازي الذي يتعرض الى الإبادة من قبل النظام الايرني عبر مشاريع سياسية واجتماعية واقتصادية وثقافية تهدف الى تغيير التركيبة السكانية لصالح الفرس.

وحضر في مظاهرات اليوم أعداد كبيرة من ابناء الشعب العربي الأحوازي والجاليات العربية والمسلمة وجاليات الشعوب غير الفارسية التي تعاني من الاضطهاد الفارسي في ايران. وقد جاب المتظاهرون الشوارع المطلة الى البرلمان الأروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل حاملين لافتات تطالب الاحتلال الايراني بالرحيل عن الاحواز وإيقاف كافة مشاريع التطهير العرقي بحق الشعب العربي الأحوازي وعدم التدخل بالشؤون العربية ودول الجوار.

واجتمع المتظاهرون في “ساحة جان ري” أمام البرلمان الأوروبي وطالبوا أعضاء البرلمان الاروبي بالتدخل للحيلولة دون تفريس الأحواز عبر هتافات سياسية أمام الجمهور الغفير هناك.

وأكد المتظاهرون على التنظيمات السياسية التابعة للشعوب غير الفارسية على رفع مستوى التنسيق والعمل المشترك في النضال ضد الاحتلال الايراني لبلدانهم.

وتقيم في منتصف شهر نيسان من كل عام مظاهرات في داخل الاحواز وخارجها يندد الاحوازيين عبرها باستمرار الاحتلال الايراني و محاولات ايران المستمرة لتفريسها.

وتأتي المظاهرات الأحوازية في هذا العام تزامنا مع عاصفة الحزم التي جاءات كي تكبح جموح المعتدي الفارسي على السيادة العربية وتحافظ على القيم العربية والانسانية التي حاولت ايران ان تعمل على إزالتها عبر جماعات معروفة تنشط في بعض البلدان العربية ترفع شعارات رنانة ايرانية الصنع كاممانعة والمقاومة وغيرها من هتافات لا أساس لها.

التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز – اخبار

 

mo3

 

mo4

 

mo5

 

mo2

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى