انت هنا : الرئيسية » اخبار » مظاهرة أحوازية أمام سفارة النظام الإيراني في الدنمارك

مظاهرة أحوازية أمام سفارة النظام الإيراني في الدنمارك

11

أقيمت يوم أمس السبت العاشر من يناير، ٢٠١٥ مظاهرة حاشدة أمام سفارة النظام الإيراني الغاصب في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن شارك فيها المئات من أبناء الجالية الأحوازية في اروبا بالإضافة الى عدد كبير من أبناء الشعوب غير الفارسية وبعض المناصرين للقضة الاحوازية من الوطن العربي.
 المتظاهرون الذين كانوا يحملون علم الأحواز و أعلام الشعوب غير الفارسية رفعوا لافتات تندد بسياسة النظام الإيراني في انتهاك حقوق الإنسان في الاحواز واغتصاب الإراضي وتغيير التركيبة السكانية التي ينتهجها النظام الحالي وأخلافه من الأنظمة البهلوية. 
كما طالب المجتمعون من خلال الشعارات التي رفعوها طالبوا المجتمع الدولي للتدخل السريع للحيلولة دون وقوع جرائم أخرى بحق الشعوب غير الفارسية.
ويحاول النشطاء الأحوازيين في البلدان الغربية من إيصال صوت شعبهم الى العالم الحر مستخدمين مختلف الوسائل والأساليب بما فيها إقامة المظاهرات في المناسبات المختلفة. كما أقيمت مظاهرات مماثلة في السنوات الماضية في العاصمة البريطانية، لندن، وفي العاصمة البلجيكية بروكسل، وفي العاصمة السويدية استوكهولم، وفي المدن المختلفة من استراليا.
وتحاول الأنظمة الإيرانية المتاعقبة، خاصة النظام الحالي، محو هوية الشعب العربي الأحوازي من خلال اتخاذ سياسة التهجير القسري، واغتصاب الأرضي الزراعية ومصادرتها تحت ذرائع مختلفة. ومن ابرز الجرائم التي ارتكبها هذا النظام الفاشي هي تغيير مجرى الأنهر الأحوازية بغية تدمير البيئة في الأحواز. والذي تم التركيز على هذه الجريمة من قبل المتظاهرين الأحوازيين يوم أمس.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التيار الوطني العربي الديمقراطي في الأحواز- القسم السياسي

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى