انت هنا : الرئيسية » اخبار » مظاهرة احوازية في استراليا بمناسبة ذكرى الاحتلال والانتفاضة

مظاهرة احوازية في استراليا بمناسبة ذكرى الاحتلال والانتفاضة

تزامناً مع سائر ابناء شعبنا في داخل الوطن وفي المنفى أقميت يوم أمس الاثنين، التاسع عشر من نيسان 2016، مظاهرة أحوازية في العاصمة الاسترالية كانبرا بمناسبة ذكرى الاحتلال الايراني للأحواز في الـ 20 من نيسان سنة 1925 واحياء لذكرى الانتفاضة الأحوازية الخالدة في 15 نيسان 2005.

ابتدأت المظاهراه فی الساعه الثانیه عشر ظهرا بتوقیت کانبرا الاسترالیه بالنشید الوطنی و بعد النشید وقف المجتمعون دقیقه صمت اجلالا لأرواح الشهداء الابرار. و بعدها ردد المتظاهرون اشعارا و هتافات وطنیه تندد بالاحتلال الایرانی للأحواز وسياساته العنصرية تجاه الشعب العربي الاحوازي.

 و تضمنت برامج الجالية الاحوازية كلمات للنشطاء الاحوازيين ومندوبي الجاليات العربية في استراليا. وفي هذا السياق تحدث ولید خضر مندوب تیار المستقبل اللبنانی فی استرالیا، الذي ندد من خلال کلمته بالارهاب الایرانی و تدخلاتها فی شئون الدول العربیه و بالاحتلال الایرانی للاحواز العربیه. و ایضا کانت هناک کلمات للأشقاء العراقيين الذين نددوا بالاحتلال الایرانی للاحواز العربیه.

وكان للمرأة الأحوازية حضور بارز في هذه المظاهرةز وقد أوضحت أم قعقاع الأحوازية في كلمتها أهمية نضال المرأة الأحوازية وحضورها في الساحة.  

وكما تضمنت المظاهرة قراءة بيان الختامي بالغه الانگلیریه تندیدا بجرائم النظام الايراني بحق الاحوازيين.  و فی الختام تم قرائت بیان الجالیه الاحوازیه فی استرالیا و فی هذا البیان نددوا بالاحتلال الایرانی للاحواز العربیة  وطالبوا المجتمع الدولی بالتدخل السریع لانهاء الاحتلال الايراني للاحواز العربية.

وتعتبر مظاهرة الاحوازيين في هذا العام من أنجح المظاهرات للجاليات الأحوازية في المنفى. فعلى الرغم من بعد المسافات اجمتع العشرات من الاحوازيين قاطعين الالاف من الكيلومترات كي يشاركوا في هذه المناسبة الوطنية. نأمل أن تحذو حذوهم سائر الجاليات في البلدان الأروبي وفي المملكة المتحدة.

التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز

Au1 Au3 Au4 Au5 Au6 Au7

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى