انت هنا : الرئيسية » اخبار » مظاهرة احوازية في استراليا في 2017 بمناسبة ذكرى الاحتلال والانتفاضة

مظاهرة احوازية في استراليا في 2017 بمناسبة ذكرى الاحتلال والانتفاضة

تزامناً مع سائر أبناء شعبنا في داخل الوطن وفي المنفى أقيمت يوم الخميس، العشرين من نيسان 2017، مظاهرة أحوازية حاشدة في العاصمة الاسترالية كانبرا، بمناسبة ذكرى الاحتلال الإيراني للأحواز في الـ 20 من نيسان 1925 وإحياء لذكرى الانتفاضة النيسانية الخالدة في 15 نيسان 2005.

ابتدأت المظاهرة في صباح يوم الخميس بحضور حاشد لأبناء الجالية الاحوازية الذين وفدوا من مختلف المدن والولايات قاطعين مئات الكيلومترات والأميال ليشاركوا بهذه المناسبة الوطنية. ردد المتظاهرون خلال تجمعهم أشعارا وهتافات وطنية تندد بالاحتلال الإيراني للأحواز وسياساته العنصرية تجاه الشعب العربي الاحوازي، مؤكدين على ضرورة الاستمرار في النضال حتى التحرير.

وتضمنت برامج الجالية الاحوازية كلمات لمندوبي الجاليات العربية في استراليا. وفي هذا لسياق تحدث مندوب الجبهة الوطنية العراقية في استراليا، الذي أشاد بنضال الشعب العربي الاحوازي، وأكد على دعم الجبهة الوطنية العراقية للقضية الاحوازية.

وكان للمرأة الأحوازية حضور بارز في هذه المظاهرة، وقد أوضحت أم قعقاع الأحوازية في كلمتها الى دور المرأة الاحوازية في الماضي والحاضر. وكما تضمنت المظاهرة كلمات للنشطاء الاحوازيين باللغات العربية، والانجليزية، والفارسية، بينوا خلالها عن سياسات النظام الإيراني العنصري الرامية الى إبادة الشعب العربي الاحوازي وتدمير ثقافته العربية وبيئته الحاضنة. وأكدوا على ضرورة استمرار النضال والمقاومة الوطنيتين. وقدم الشعراء الاحوازيين بهذه المناسبة مقطوعات شعرية أثروا من خلالها هذا الاحتفال.

وتعتبر مظاهرة الجالية الاحوازية في استراليا في هذا العام من أنجح المظاهرات للجاليات الاحوازية في المنفى. فعلى الرغم من بُعد المسافات اجتمع العشرات من الاحوازيين قاطعين المسافات البعيدة، ومتحملين أعباء السفر كي يشاركوا في هذه المناسبة الوطنية. نأمل أن تحذو حذوهم سائر الجاليات في البلدان الأروبية وفي المملكة المتحدة.

التيار الوطني العربي الديمقراطي في الأحواز – قسم الاخبار 

الفيديو  المرفق يعكس جانباً من هذه المظاهرة الحاشدة: 

 

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى