انت هنا : الرئيسية » اخبار » مظاهرة احوازية واسعة في بروكسل

مظاهرة احوازية واسعة في بروكسل

مظاهرة

تظاهر مئات الاحوازيين اليوم الجمعة الثامن من مارس 2013 في العاصمة البلجيكية بروكسل، جاءات هذه المظاهرة تنديدا باحكام الاعدام الصادرة بحق النشطاء الاحوازيين وممارسات دولة ايران بحق المواطن الاحوازي والقمع والتطهير العرقي الذي تمارسه دولة ايران في الاحواز العربية المحتلة.

ونددت الجموع الاحوازية والعربية التي حضرت هذه المظاهرة بتصرفات دولة ايران غير المسؤولة في الاحواز عبر شعاراتهم الذي تجلت بهتافات لا للاعدام ولا للتطهير العرقي في الاحواز ولا لتغيير الديموغرافيا في الاحواز العربية المحتلة.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها باللغات العربية والانجليزية والفرنسية حملت معاني انسانية وسياسية حيث اجتمع المتظاهرون امام البرلمان الاروبي رافعين اعلام الاحواز وسوريا وفلسطين والعراق وأزربيجان الجنوبية(المقاطعات التي تسكنها الاتراك في شمال غرب ايران) وكوردستان وعلم الاتحاد الاروبي واعلام بلدان اخرى شاركت اعضاء جالياتها في هذا المناسبة.

وطالب المتظاهرون الاتحاد الاروبي بالتدخل لوقف الاعدامات في الاحواز وايقاف عملية التطهير العرقي هناك. وتحدث بعض النشطاء من الاحوازيين والاكراد وازربايجنيين وابناء الشعوب غير الفارسية الاخرى ومتحدثين من الجاليات العربية ونددو بمماراسات ايران القمعية في  الاحواز العربية المحتلة حيث رفع المتظاهرون اعلام الاحواز بشكل وسيع.

ويتظاهر الاحوازيين والعرب في مناسبات عدة في البلدان الاروبية منددين بقمع المواطن الاحوازي من قبل دولة ايران وتوعدت الجماهير التي حضرت المناسبة ذاتها سوف تكرر هكذا مناسبات وتتظاهر ضد ايران في شهر نيسان المقبل.

 

 

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى