انت هنا : الرئيسية » اخبار » مظاهرة الجالية الأحوازية في بريطانيا

مظاهرة الجالية الأحوازية في بريطانيا

68674abbf3a097ef565a27482dfd8066_XL

تضامنا مع احتجاجات أبناء شعبنا العربي الأحوازي في ربوع الوطن تظاهر يوم الثلاثاء السابع عشر من آذار/مارس 2015 عدد من أبناء الجالية الأحوزية في العاصمة البريطانية، لندن، أمام مقر منظمة العفو الدولية، لحث هذه المنظمة الدولية لإتخاذ موقف لما يقوم به النظام الإيراني في خطة ممنهجة لتدمير البيئة في الأحواز من خلال نقل مياه الأنهر الأحوازية الى المدن الإيرانية، وبناء العشرات من السدود على هذه الأنهر، التي أدت الى تجفيف الأهوار الأحوازية وانعدام الزراعة، وانتشار الأوبئة، وارتفاع نسبة التلوث في الهواء الى ستين بالمئة أكثر من الحد الطبيعي.

رفع المجتمعون الأعلام الأحوازية، وصورا لعدد من الشهداء بالإضافة الى صور من التلوث الموجود في الأحواز لإيصال صوت أبناء شعبهم الى المنظمات العالمية. كما أطلق المتظاهرون شعارات باللغتين الأنجليزية والعربية عبروا من خلالها عن سخطهم لسياسات التمييز العنصري ضد عرب الأحواز وطالبوا المجتمع الدولي لإتخاذ موقف لمساعدة الشعب العربي الأحوازي.

وبعد المظاهرة اجتمع وفد من المتظاهرين بنائب مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، السيدة حسيبة حاج صحراوي. وخلال اللقاء شرح الوفد معاناة الشعب العربي الأحوازي وما يجري على أرض الواقع في الأحوازي جراء السياسات العنصرية للنظام الإيراني وكما عبروا عن استعدادهم لتزويد منظمة العفو الدولية بوثائق وأدلة تثبت جرائم النظام الإيراني ضد عرب الأحواز. وفي المقابل أعربت السيدة حسيبة حاج صحراوي عن استعداد منظمة العفو الدولية لنقل معاناة الشعب العربي الأحوازي الى الرأي العام العالمي من خلال اصدار البيانات ومطالبة النظام الإيراني بوقف انتهاك حقوق الأحوازيين.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التيار الوطني العربي الديمقراطي في الأحواز- قسم الأخبار

2_17_03_2015%20lo 4_17_03_2015%20lo 7_17_03_2015%20lo IMG_9157

 

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى