انت هنا : الرئيسية » اخبار » مندوب الاحتلال: اللور السكان الأصليين في الأحواز!

مندوب الاحتلال: اللور السكان الأصليين في الأحواز!

من اليسار خلف عبدالصمد محافظ البصرة وفي الوسط جعفر حجازي محافظ الاحواز

صرح جعفر حجازي مندوب دولة الاحتلال ومحافظ الاحواز في معرض للصناعات الايرانية في البصرة وكذلك في ولاية أستاراخان في روسيا أن السكان الاصليين في الاحواز هم اللور والعرب عدد صغير ووافدين الى الاقليم من خارج الحدود!

تصريح حجازي هذا جاء أثناء حضوره في معرضاً تجارياً بمشاركة شركات إيرانية في البصرة حيث كان حجازي يرتدي زي (اللور) الرحل وبرفقته محافظ البصرة المدعو خلف عبدالصمد مرتدياً زي اللور ايضا وقدم حجازي بذلة اللور الى محافظ البصرة كهدية من سكان الأحواز!

وتكرر الحدث في زيارة مندوب دولة الاحتلال لمعرض اخر وهذه المرة في ولاية أستاراخان في روسيا حيث كان المدعو حجازي يرتدي زي اللور الرحل وخلال حديثه مع مسؤولون روس في ولاية أستاراخان صرح حجازي أن (خ و ز س ت ا ن) أي الأحواز اقليم يسكنه اللور وهؤلاء هم السكان الاصليين في الأحواز!

وتعمل دولة الاحتلال الفارسي في الاحواز على طمس الهوية العربية وتهجير العرب واستبدالهم بأللور الرحل عبر سياسات عدة منها؛ تجفيف الأنهار والعمل على ارتفاع نسبة البطالة وتوزيع المخدرات وسلب الاراضي الزراعية وبناء مستوطنات للوافدين من المحافظات الفارسية وغيرها.

مندوب دولة الاحتلال المدعو حجازي هذه المرة عبر ارتداءه زي اللور والتعريف بهذه القومية كـ سكان أصليين في الاحواز أراد أن يعلن انتصار مشروع الدولة الفارسية في تهجير العرب وطمس الهوية العربية مما أثار حفيظة ابناء الشعب العربي الاحوازي في الداخل والخارج وطالبت قوى أحوازية بتفاعل الشارع الأحوازي مع الحدث ومتابعة الموضوع حتى أن تعتذر دولة الاحتلال على هذه التصرفات غير المسؤولة.

شرح الصورة؛من اليسار: خلف عبدالصمد محافظ البصرة وجعفر حجازي محافظ الاحواز المحتلة يرتديان زي اللور والشخص الثالث غير معروف

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى