انت هنا : الرئيسية » اخبار » دعوة الى مظاهرة احتجاجية ضد تفاقم الأزمة البيئة في الأحواز

دعوة الى مظاهرة احتجاجية ضد تفاقم الأزمة البيئة في الأحواز

يا أبناء شعبنا الغيارى،
تمر هذه الايام على الشعب العربي الاحوازي بأسوء حال حيث اجتاحت بلدنا الحبيب عاصفة ترابية غطى غبارها كل المدن الأحوازية، الأمر الذي أدى الى تعطيل عجلة الحياة اليومية لدى المواطن الأحوازي وتعرضهم لخطر الإبتلاء بأنواع الأمراض والأوبئة، خاصة الأطفال والشيوخ قبل غيرهم من شرائح المجتمع.
يا أبناء شعبنا الأعزل لقد سمعنا بخبر وفاة الطفل الأحوازي فؤاد الحلفي من أهالي منطقة الملاشية متأثراً بالتلوث المتفاقم في الهواء، فلقد آلمنا هذا الخبر وأدمى قلوبنا قبل عيوننا.

إن القوى الوطنية الأحوازية في داخل الأحواز اذ تعزي عائلة فؤاد وتقف الى جانبها في هذا المصاب الجلل، تعلن أن حياة أبناءنا ومستقبل شعبنا في خطر حقيقي نتيجة التلوث البيئي الناتج عن سياسات النظام التي دمرت البيئة، وجففت الأنهر والأهوار، ودمرت قطاع الزراعة في القرى الأحوازية ومهاجرة المزارعين الى حاشية المدن.

يا أبناء الشعب العربي الأحوازي ان الأوضاع الراهنة في الأحواز والسياسات العنصرية التي يتم تطبيقها على قدم وساق تتطلب منا اتخاذ موقف للدفاع عن وجودنا وحقنا في الحياة.

بناء عليه تدعو القوى الوطنية الأحوازية في الداخل، كافة أبناء الشعب العربي الأحوازي الى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية السلمية التي تقام يوم غد الأربعاء في تمام الساعة 12 ظهراً أمام مبنى المحافظية الواقع في منطقة الأمانية.

فلنجتمع جميعاً لنعلن عن رفضنا لمشاريع حرف مياه نهر كارون، ومشاريع قصب السكر التي دمرت البيئة . نجتمع لنسمع صوتنا الى المسؤولين والى كل العالم بأننا “نختنق”، نجتمع لنواسي عائلة فؤاد حلفي ونعلن للعالم بأن قائمة ضحايا التلوث البيئ مستمرة في الإزدياد.
شعارنا يوم غد هو: “نريد حياة كريمة”، “نطالب بحقنا في الحياة”…

(القوى الوطنية في داخل الأحواز)

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى