انت هنا : الرئيسية » اخبار » اعتقال كريم صياحي الناشط العمالي في الأحواز

اعتقال كريم صياحي الناشط العمالي في الأحواز

تفيد الأخبار الواردة من الأحواز ان السلطات الايرانية اعتقلت الناشط العمالي كريم صياحي في الساعة الواحدة والنصف من الصباح الباكر من اليوم الاثنين 17 ديسمبر 2018، واقتادته الى جهة غير معلومة.

كريم صياحي هو أحد عمال مجمع فولاد المعروف ب “گروه ملي”. لقد لعب كريم دوراً ريادياً في المظاهرات العمالية التي عمت الأحواز في الأشهر الأخيرة، وكان صوت العمال في كل المظاهرات التي أقيمت في الأحواز. ويحضى كريم باحترام وتقدير من قبل كافة عمال شركة الفولاذ لجرأته وصداقته في ابراز المطالبات العمالية.

ويذكر انه منذ عدة شهور ويتظاهر عمال شركات الفولاذ وقصب السكر للمطالبة برواتبهم المتأخر دفعها لعدة شهور. ولكن النظام الإيراني بدل تلبية مطالبة هذه الفئة من المجتمع قام باعتقالات واسعة في صفوف العمال المتظاهرين وآخرهم كان كريم صياحي.

ويفيد نشطاء حقوق الانسان ان القوات الأمنية الإيرانية قامت باقتحام بيت كريم صياحي في الساعة الواحدة عند ما كان هو زوجته في البيت، وأبرحوه ضرباً أمام أعين زوجته، وقاموا بمصادرة حاسوبه وهواتف نقاله هو و زوجته. ومناشدة زوجته الحامل لم تشفع له عند جلاوزة النظام الإرهابي في طهران الذين حرموها من وجود زوجها الى جنبها خلال مجيئ أول مولود لهما الذي ينتظران قدومه في الأيام القليلة المقبلة.

وهذه ليست المرة الأولي التي يتم اعتقال كريم صياحي حيث أن السلطات الإيرانية سبق واعتقلته لنفس الفعاليات العمالية التي كان يقوم بها في العام الماضي.

التيار الوطني العربي الديمقراطي في الأحواز- قسم حقوق الانسان

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى