انت هنا : الرئيسية » اخبار » الامن الايراني يعتقل 15 ناشط في الأحواز المحتلة

الامن الايراني يعتقل 15 ناشط في الأحواز المحتلة

اعتقلت قوات الامن التابعة لدولة الاحتلال الفارسي 15 ناشط ثقافي في الأحواز العاصمة في يوم الثلاثاء الـ 3 من اكتوبر 2013 واقتادت القوى الامنية المعتقلين الى جهة غير معلومة.

وكان المعتقلون يقيمون ندوات ثقافية يتم التركيز من خلالها على التطور الادبي في الشعر العربي في الاماكن العامة وبعيد ذلك منعت سلطات الاحتلال اجتماعاتهم ما دفعهم بإقامة نفس ندوات في البيوت الأمر الذي أثار غضب الاحتلال وعمل على منع اقامة هذه الندوات عبر الاعتقالات والتصرفات غير المسؤولة.

المعتقلون هم؛ محيب البريهي ومحمد علي وحبيب المزرعاوي واحمد الفي وومحمود العتابي وجمال الجرباوي وسجاد الجعباوي واحمد الجرجي وسعيد الجرجي وحسن الباوي وحسين الباوي وكريم البريهي وحامد رحمتي ومحمد فاضلي ورضا ارشك.

وفي الأونة الأخيرة ركزت سلطات الاحتلال الفارسي على اعتقال النشطاء الاجتماعيين في حقل الثقافة والفن وقتلت العديد من هؤلاء كالشهيد ستار الصياحي على اثر التسمم وتم تصفية عدد أخر بأنواع اخرى من اساليب القمع والارهاب الفارسي.

عدد كبير من النشطاء الاحوازيين يقبعون في السجون ومعتقلات الامن الايرانيتين وكان قد صرح رئيس مصلحة السجون الايرانية في وقت سابق ان هناك اكثر من 15 الف سجين في اقليم الاحواز وتتزايد عدد السجون في الاقليم نتيجة تفاقم الاوضاع السياسية وتردي الوضع الاقتصادي وتطور الحراك التحرري الاحوازي.

 

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى