انت هنا : الرئيسية » اخبار » الفيفا يعتمد اللغة العربية كلغة رسمية

الفيفا يعتمد اللغة العربية كلغة رسمية

الفيفا يعتمد اللغة العربية كلغة رسمية

رحب الأمير “علي بن الحسين” نائب رئيس الإتحاد الدولي عن قارة آسيا، بقرار الفيفا بإعتبار اللغة “العربية” واحدة من اللغات الرسمية.

وكان الأمير “علي بن الحسين” طالب خلال مشاركته في اكتوبر العام الماضي باجتماعات اللجنة التنفيذية للفيفا وفي بيان رسمي بإدخال اللغة العربية كلغة رسمية في الفيفا وقال بالنص ” أن الوقت حان لكرة القدم لتعترف باللغة العربية كلغة رسمية يتحدث بها أكثر من “300” مليون شخص في “22” دولة عربية.

وجاء اعتماد اللغة العربية واحدة من اللغات الرسمية خلال اجتماع اللجنة التنفيذية الذي عقد يوم الجمعة في مدينة “زيوريخ” والذي تم خلاله مناقشة العديد من التقارير التي تهم جميع المسابقات التي يشرف عليها الفيفا.

وقال الأمير “علي بن الحسين” في بيان صدر عن مكتبه باللغة الإنجليزية ظهر اليوم الجمعة:” أود أن أشكر رئيس الإتحاد الدولي” بلاتر” وزملائي في اللجنة التنفيذية لإتخاذ هذا القرار الهام وهو ما يعكس شمولية كرة القدم”.

وتابع الأمير علي:” القرار سيكون له أثر ايجابي على أكثر من “350” مليون متحدث باللغة العربية في جميع أنحاء العالم.

وختم الأمير علي:” القرار سيمنح منطقتنا المزيد من التشجيع والتحفيز ولا سيما أنها ستستضيف نهائيات كأس العالم بكرة القدم والمقررة في قطر “2022”.

 نقلا عن : موقع الكومبس.

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى