انت هنا : الرئيسية » عام » انفجار سیارة في ميناء خورعبدالله

انفجار سیارة في ميناء خورعبدالله

انفجرت سيارة في الساعة الـ 9 مساء حسب التوقيت المحلي في ميناء خورعبدالله (110 كم جنوب شرق الاحواز العاصمة) وحىث الانفجار حسب موقع راهياب نيوز الفارسي أمام فندق دولفين حيث أصيب 5 اشخاص والحق الانفجار عدة اضرار بالسيارات والدراجات المركونة هناك.
وأضاف الموقع ذاته ان السيارة التي تلاشت على اثر شدة التفجير كانت من نوع (سامند) وبدأت القوى الأمنية الايرانية بالتحري حول حيثيات الانفجار وأغلقت الشوارع المؤدية الى فندق دولفين.
وتعتبر ميناء خور عبدالله من أهم الموانيء التي تستخدمها ايران في استيراد وتصدير البتروكيمياويات وكتب بعض النشطاء الاحوازيين على الفيسبوك ان الانفجار يبدو كان “ناجم عن سيار مفخخة”.
وفي يوم السبت الماضي الـ 2 من مارس/آذار 2013 مجموعة احوازية هاجمت مركزا نفطيا في الحميدية(25 كم غرب الاحواز العاصمة) حيث تم اعطاب كافة الأدوات الالكترونية وشاحنات وأدوات اخرى.
وأعلنت مواقع فارسية حينها أن المهاجمون استهدفوا مركزا الكترونيا ينشط في مجال تحديد أماكن تواجد النفط حتى يتم للتنقيب فيها. وفي نفس المضمار كتبت المواقع الفارسية أن المهاجمون أقدموا على اعتقال افراد الحرس المتواجدون في المركز وحجزهم ومن ثم إعطاب المركز عن بكرة أبيه والابتعاد عن الحريق بعيد الحدث. وهذا الهجوم لم يسفر عن اصابات أو أضرار بشرية حسب المصادر.
وفي الآونة الأخيرة شهدت الأحواز العربية المحتلة عمليات كر وفر مابين نواة أحوازية مسلحة تعمل على الصعيد العسكري بغية إستقلال الأحواز عن ايران. ولم تتبنى أي جهة أحوازية هذا الهجوم الذي طال مركزا نفظيا في الحميدية وكذلك الانفجار الذي حدث في ميناء خور عبدالله.

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى