انت هنا : الرئيسية » اخبار » تفجير خطوط الغاز في الخلفية

تفجير خطوط الغاز في الخلفية

فجرت مجموعة احوازية خطوط الغاز في القرب من قرية “الشعيطة” التابعة لمديرية مدينة الخلفية (90 كم جنوب شرق الاحواز العاصمة) وذلك اليوم الثلاثاء الـ 15 من اكتوبر 2013 في الساعة الخامسة صباحا مما أدى بدوي صوت كبير كان قد هز اركان مدينة الخلفية والقرى المجاورة كقرية “المّيلحة” وقرية “الجادرية” وتم ايقاف ضخ الغاز وعملية التكرير في مصفاة “بيد بلند” الواقعة على خط اتوستراد الواقع  بين مدينتي رامز و باب هاني (بهبهان) شرقي الاحواز على اثر الانفجار.

وتكبد القطاع الاقتصادي في دولة الاحتلال الايراني خسائر كبيرة على اثر التفجير حيث تم ايقاف عمل مصفاة بيد بلند لتكرير الغاز. وفي هذا السياق وعبر تصريحات متناقضة قال مندوب دولة الاحتلال الفارسي في الخلفية  أن الانفجار لم يتسبب بوقوع خسائر! واستطرد قائلا؛ أن الانبوب المستهدف كان ذو قطر 40 اينش، بينما اعلنت المجموعة المنفذة ان التفجير استهدف انبوب من نوع 52 اينش.

كما تم استهداف هذا الهدف الاقتصادي من قبل الاحوازيين دون وقوع اي ضحايا. وسبق هذا التفجير تفجيرات اخرى استهدفت القطاع الاقتصادي لدولة الاحتلال وعلى وجه الخصوص خطوط النفط والغاز.

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى