انت هنا : الرئيسية » اخبار » عيد الفطر.. الفرح والسياسة تجوبان شوارع الاحواز

عيد الفطر.. الفرح والسياسة تجوبان شوارع الاحواز

 

1150313_497646043645720_2000816259_n[2]

تحولت معايدة الأحوازيين في الاحواز العاصمة ومدن اخرى الى معايدة سياسية بإمتياز حيث خرجت جماهير من الشعب العربي الاحوازي في الاحياء والازقة وهي تهتف بشعارات وطنية وقومية تؤكد عبرها على الحفاظ على هويتها القومية العربية الاحوازية.

ونقلت مصادر احوازية صور وافلام قصيرة نشرت على موقع اليوتيوب تؤكد على حضور ابناء الشعب العربي الاحوازي في صباح يوم الجمعة الموافق 9 من أغسطس 2013 و مساهمتهم في هذه الاحداث الوطنية.

انطلاقا من الحميدية (25 كم غرب الاحواز العاصمة) الى حي الثورة وكوت عبدالله ومدن وقرى اخرى كانت الاهازيج القومية الوطنية الاحوازية اخذت حيز و جزء كبير من المعايدات حيث يرتدي الشباب الاحوازي الزي العربي أي الغترة والعقال والدشداشة و يردد على لسانه بأهازيج وطنية راقصا وبعيونه بريق الفرح يتطلع الى الانتصار على من حاول ويحاول طمس هويته الاحوازية وكذلك للنساء والاطفال سهم كبير في هذا العيد الوطني الاسلامي الذي اصبح رمزا للدفاع عن عروبة الانسان والارض الاحوازيين في كافة المدن والقرى الاحوازية.

ومن المشاهد قليلة النظير والتي اصبحت كإحدى مراسيم العيد هي معايدة ذوي الشهداء و المعتقلين في السجون الايرانية مما يوحي للمراقب السياسي بنمو الحراك السياسي والوعي  الوطني الثوري الاحوازي بشكل كبير.

اتبع الفيديو للمزيد:

http://www.youtube.com/watch?v=Cls_7M-Sw_I&feature=youtu.be

http://www.youtube.com/watch?v=jFg9-U-FX8A&feature=youtu.be

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى