انت هنا : الرئيسية » اخبار » قناة “برس تي في” تعلن عن موعد إعدام نشطاء أحوازيين

قناة “برس تي في” تعلن عن موعد إعدام نشطاء أحوازيين

كشف تلفزيون النظام الإيراني “برس تي في” الناطق باللغة الإنجليزية أنه سيبث في تشرين الثاني القادم فيلما وثائقيا يحتوي على اعترافات (قسرية) لأسرى أحوازيين و ذلك يشير إلى أن حكومة الرئيس حسن روحاني تستعد لموجة جديدة من عمليات الإعدام بحق الأحوازيين.

وكشف دانيال برت محرر الموقع الإنجليزي لوكالة الأحواز الإخبارية  أن الفلم الوثائقي سوف يُبَثُ على الهواء في شهر تشرين المقبل و سيتم قريبا الإعلان عن موعد بثه المحدد.

و من المعروف أن النظام الإيراني يبث هكذا إعترافات متلفزة قبيل القيام بتنفيذ أحكام الإعدام بحق ابناء الشعب الأحوازي. لذلك نرى أن هناك استعدادات حثيثة لإعداد الناشطين الثلاثة لتنفيذ حكم الإعدام بحقهم جوراً خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

يذكر أن قناة “برس تي في”بثت دقيقة واحدة مقطعا دعائيا للوثائقي المزعوم تحت عنوان “الضياع في الظلام” في يوليو/ تموز الماضي حيث أظهر ذلك الفلم أن علي جبيشات(47عاما) و سيد ياسين موسوي (35عاما) وسلمان شايان (32عاما) كانوا قد (اعترفوا بالمسؤولية) عن تفجيرهم الأنابيب الناقلة للغاز، علماً أن هذه الإعترافات المتلفزة لطالما استخدمها النظام الإيراني لإذلال المقاومين السلميين الأحوازيين و لتبرير تنفيذ أحكام الإعدام الجائرة بحقهم لداخل إيران و للعالم أجمع.

نقلا عن :صفحة علي الأحوازي على موقع الفيسبوك.

للمزيد تابع الرابط التالي:

http://www.ahwaziarabs.info/2013/10/press-tv-indicates-ahwazi-executions-in.html?m=1

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى